+ A
A -
كتب - محمد الجزار
تشهد صالة مركز الإعداد والتدريب التابعة للاتحاد القطري لكرة الطاولة في السادسة من مساء اليوم السبت مواجهة حاسمة ومصيرية تجمع الريان وقطر ضمن مباريات الجولة الثامنة، وستحدد بنسبة كبيرة ملامح بطل موسم 2019-2020 من دوري الرجال الذي يقام هذا العام بنظام الدوري المجزأ لأول مرة.
وتقام في نفس الجولتين مباراتان أيضا تجمع العربي مع السد، والغرافة مع الوكرة، فيما تتبقى جولة واحدة يوم الاثنين في ختام المسابقات، وتشهد مواجهة نادي قطر مع السد، فيما يلعب الأهلي مع الوكرة.
وستكون مباراة الريان مع قطر هي مباراة القمة بلا شك، حيث تعتبر الأخيرة للريان في الدوري، والفوز بها يعني وصوله للنقطة الـ 16، حيث إن لديه في رصيده حاليا 14 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات دون أي خسارة، وهو ما يعني تتويجه رسميا بلقب الدوري دون الانتظار للجولة الأخيرة.
أما نادي قطر فرصيده حاليا 12 نقطة جمعها أيضا من الفوز في 6 مباريات لعبها لم يخسر خلالها في أي مواجهة على الإطلاق، وفوزه اليوم على الريان سيعني وصوله للنقطة 14، لكن تتبقى له مباراة في الجولة الأخيرة يوم الاثنين مع نادي السد والفوز سيصل به للنقطة 16 ليتفوق بالتالي على الريان ويتوج رسميا باللقب.
ورغم أن الريان أفلت بصعوبة في الجولة الأخيرة من مفاجآت نادي السد وفاز عليه 3-2 بعد مباراة عصيبة، لكن بلا شك مباراة اليوم مع قطر سيكون التعامل فيها بشكل مختلف باللعب بتركيز شديد، ويبقى الصدام بين اللاعبين المحترفين له كلمة السر في حسم المواجهة في ظل تقارب مستوى اللاعبين المواطنين، فنادي قطر بقيادة مدربه الشاب ياسر صبحي يعتمد على الثنائي أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب، فيما محترفه الصيني هو يانج هاو يعد من اللاعبين أصحاب الخبرة، ونجح في الفوز بكل مبارياته حتى الآن، ويأمل نادي قطر أن ينجح في مواصلة تألقه لحسم اللقب لصالح نادي قطر.
من جانبه، شدد أحمد خليل المهندي، لاعب الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي قطر، على ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على تحقيق الفوز وإيقاف انتصارات نادي الريان، الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن.
وقال المهندي: ثقتنا كبيرة في أنفسنا، وسنبذل كل الجهد من أجل تحقيق الانتصار، وأتمنى أن نكون في يومنا ويحالفنا التوفيق.
واعتبر خليفة ناصر الحجاجي، لاعب الريان، أن مواجهة فريقه اليوم مع نادي قطر لا تقبل القسمة على اثنين، فالفوز خلالها هو خيار الفريق الوحيد من أجل تحقيق اللقب، خاصة أن المباراة هي الأخيرة بالنسبة لنادي الريان في البطولة.
copy short url   نسخ
18/01/2020
965