+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
تشهد صالة نادي الغرافة مساء اليوم ختام مباريات الجولة الرابعة من القسم الثاني لدوري كرة السلة بإقامة مباراتين.. الأولى سوف تجمع بين السد والريان وتقام الساعة 5:30 مساء، والثانية بين الوكرة والشمال وتقام الساعة 7:30 مساء.
المواجهة الأولى والتي تجمع مابين السد والريان وهي مواجهة لن تكون «سهلة» بكل المقاييس.. على الرغم ان الريان «على الورق» هو الأفضل، ويمتلك فيها فريق الريان افضلية النتائج وكذلك التفوق للاعبيه في المباريات السابقة حيث انه فاز في القسم الأول على السد، ويسعى لتكرار ذلك في لقاء اليوم في الجولة الرابعة من الدوري.. الا أن السد تغير بعد أن استعان بمحترفين في الجولات السابقة، ونجح في تحقيق الفوز الوحيد له على حساب فريق قطر ويسعى الزعيم ان يحقق الفوز الثاني حتى على حساب فريق الريان.
المباراة الثانية اليوم بين الوكرة والشمال وهي تعتبر «قمة الاسبوع» بين فريقين كل منهما يطمح في الانفراد على الأقل حاليا بالمركز الثاني، حيث ان كل منهما رصيده 19 نقطة جمعها من 11 مباراة ويطمح في ان يفوز الليلة من أجل الانفراد والتقدم صوب صدارة الترتيب بفارق نقطة على حساب العربي ولو «مؤقتا».
ويتوقع ان تأتي المواجهة مثيرة بين المدربين إيهاب جلال مدرب الوكرة والذي يعتمد على المحترفين موسى عبد العليم تيفين جلاسيس وجوليوس كارلوس، بالإضافة إلى أحمد درويش وعرفان سعيد وعبد الله شاهر، وبين حسن حشاد مدرب الشمال الذي سيدفع بنجومه ميكيل وجورج وارون ميشيل، بالإضافة إلى امير موجيك وفارس ادفيك وعمر عبد القادر وأبو النور محمد.. وكل من المدربين يريد الانتصار والتقدم صوب حسم امر مقعده في المربع الذهبي ولا يمكن لاي متابع التوقع من يفوز بلقاء الليلة من بين الفريقين على اعتبار ان كل فريق منهما مؤهل للفوز وقادر عليه.
ولاتزال المنافسة في قمتها وتحمل الكثير من الإثارة، وفي ظل النتائج التي تحقق في كل جولة مع سقوط فريق أو أكثر في فخ الخسارة وبالتالي اقتراب النقاط بين الفرق وبعضها وهو الأمر الذي يزيد من التنافس للبحث عن مكان بين الأربعة الاوائل في جدول الترتيب للعب في مرحلة الأفضلية والتي عن طريقها يتم تحديد بطل النسخة الجديدة من البطولة.. ويبدو ان المنافسة ستكون «محصورة» الآن بين الغرافة والريان والأهلي لحجز المقعد الأخير في حالة ضمان العربي والوكرة والشمال التأهل.
ومنذ انطلاقة الجولة الرابعة «الخميس» عاد النادي العربي وتصدر الدوري العربي برصيد 20 نقطة ثم الوكرة والشمال، ولكل منهما 19 نقطة والغرافة رابعا 18 نقطة، ثم الريان والأهلي ولكل منهما 17 نقطة، ثم قطر سابعا 16 نقطة والخور والسد لكل منهما 12 نقطة.
copy short url   نسخ
18/01/2020
403