الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العنابي يصارع الياباني على الصدارة

العنابي يصارع الياباني على الصدارة

العنابي يصارع الياباني على الصدارة

صابر الغراوي موفد لجنة الإعلام الرياضي تصوير – عادل الدليمي
يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مساء اليوم السبت مباراته الثانية والأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثانية بالمرحلة الأولى لبطولة آسيا للرجال لكرة اليد في نسختها التاسعة عشرة التي تستضيفها الكويت حالياً، والمؤهلة لبطولة العالم في مصر عام 2021، وذلك عندما يلتقي مع المنتخب الياباني بداية من الساعة الخامسة مساء. وتحسم هذه المواجهة التي تقام بمجمع صالات الشيخ سعد العبد الله، صدارة المجموعة الثانية بين المنتخبين باعتبار أن كليهما يدخل هذا اللقاء وفي رصيده نقطتان جمعهما من الفوز في المباراة الأولى على حساب المنتخب الصيني – الفريق الثالث معهما في المجموعة – وبالتالي ودع الصيني المنافسات بعد خسارته اللقاءين الافتتاحيين، بينما ضمن العنابي والياباني التأهل للمرحلة الأساسية، وتبقى نتيجة لقاء اليوم لتحديد اسم صاحب المركز الأول والمركز الثاني.
ورغم أن العنابي يتصدر هذه المجموعة حالياً بفارق الأهداف عن الياباني باعتبار أنه فاز على الصين بنتيجة 49/‏18، في حين فاز اليابان 39/‏16 وبالتالي يكفي منتخبنا الوطني التعادل في لقاء اليوم للحفاظ على الصدارة، إلا أنه سيسعى جاهداً لتحقيق الفوز بل وبأكبر عدد ممكن من الأهداف للعديد من الأسباب يأتي في مقدمتها توجيه رسالة إلى جميع المنتخبات المشاركة مفادها أن العنابي قادر على الاحتفاظ باللقب الآسيوي وعازم على تعويض الإخفاق الأخير الذي حرمه من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية.
ويسعى الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب منتخبنا الوطني خلال هذه المواجهة لزيادة معدلات الانسجام والتجانس بين جميع اللاعبين، فضلاً عن محاولة علاج بعض الأخطاء البسيطة التي ارتكبها اللاعبون في المباراة الافتتاحية أمام الصين والتي لا يريد المدرب أن يكون الفوز العريض الذي حققه العنابي على الصين سبباً في تجاهل هذه الأخطاء. ويدرك ريفيرا أن المنتخب الياباني سيكون أصعب بكثير من نظيره الصيني الضعيف، ولكن هذا لا يمنع أيضاً من أن جميع المؤشرات تصب في مصلحة العنابي لتحقيق فوز جديد والانفراد بصدارة هذه المجموعة.
تجدر الإشارة إلى أن جميع أعضاء منتخبنا الوطني بقيادة الإسباني فاليرو ريفيرا حرصوا على مشاهدة لقاء اليابان مع الصين الذي أقيم مساء أمس وذلك للتعرف على أهم نقاط القوة والضعف في صفوف المنتخب الياباني قبل مواجهته مساء اليوم.

الصفحات