الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تجربة الرميحي بالصالون الثقافي

تجربة الرميحي بالصالون الثقافي

تجربة الرميحي بالصالون الثقافي

أقيمت بالصالون الثقافي بالمعرض جلسة حوارية للإعلامي سعد الرميحي رئيس مجلس إدارة المركز القطري للصحافة، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والمثقفين وجمهور المعرض وأدارها الإعلامي تيسير عبدالله. وأشاد الرميحي في البداية بالمستوى الراقي الذي وصل إليه تنظيم معرض الدوحة الدولي للكتاب وأنه أصبح تظاهرة ثقافية هامة، حيث يحتوي على مظاهر فنية وثقافية اخرى تضفي للاحتفالية بهاء وجمالا، مثمنا في الوقت ذاته التواجد المتميز لدور النشر القطرية والمضمون الراقي الذي تقدمه، وبما تحويه من إنتاج رفيع من الأدب القطري يبشر بوجود جيل من المبدعين الشباب في مجال الأدب والإعلام.
وتحدث الرميحي عن خلاصة تجربته الحياتية والمهنية وعمله منذ بداياته في سبعينيات القرن الماضي بصحف الدوري الرياضية الأسبوعية والعرب اليومية إلى أن تولى رئاسة تحرير مجلة الصقر، مرورا بكثير من المحطات والمناصب الإعلامية المهمة في حياته حتى رئاسة المركز القطري للصحافة حاليا.
من جهة أخرى، شهد معرض الدوحة الدولي للكتاب أمسية شعرية وثقافية على المسرح الرئيسي تحت عنوان إطلالة على الشعر العالمي شارك فيها كل من الشاعرين القطري عبدالحميد اليوسف، والموريتاني سيدي محمد ولد بمبا، حيث طاف الشاعران حول الشعر العالمي وكيف أن هناك شعراء عالميين وظفوا القيم الإنسانية وانتصروا لها في شعرهم.
واستعرض الشاعران نماذج من أعمال شعراء عالميين مثل الإسباني لوركا، والباكستاني محمد إقبال، والهندي طاغور، واللبناني خليل حاوي وغيرهم ممن اختاروا التعبير عن الكرامة الإنسانية في أعمالهم، كما استعرض الشاعران عددا من قصائدهما سواء التي استلهمت من أعمال شعراء عالميين أو ممن قرضوها وتحمل قيما وأخلاقيات إنسانية.

الصفحات