الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  شرطة الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة بالأقصى

شرطة الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة بالأقصى

القدس المحتلة - رام الله - قنا - اقتحم أفراد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس، مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك.
وأفاد ناشطون شباب فلسطينيون بأن أفراد الشرطة قاموا بتدنيس المصلى وتفتيشه وتصويره بطريقة استفزازية.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت في وقت سابق أمس ثمانية فلسطينيين، أربعة منهم من بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة والأربعة الباقون من مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة.
من ناحية أخرى، بحث محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، مع وفد من مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي، إمكانيات مواءمة برامج البنك في فلسطين، مع خطط الحكومة التنموية، لا سيما في دعم الزراعة وتشغيل الشباب.
وقال اشتية خلال اجتماع ضم نحو 13 مديرا تنفيذيا في المجموعة: «إن البنك لديه برامج حيوية في مختلف القطاعات في فلسطين مثل التعليم والمياه والصحة والطاقة، ونريد أن تكون الزراعة ضمن هذه القطاعات، لرفع القدرة الإنتاجية، وخلق فرص عمل وحماية الأرض مقابل الإجراءات الاستيطانية الإسرائيلية».
ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني البنك إلى المساهمة في برامج تشغيل الشباب، لا سيما خريجي الجامعات، مجددا مطالبة البنك بالمساعدة في تدقيق الخصومات الإسرائيلية من أموال الضرائب الفلسطينية، باعتبار أن «هذه الخصومات بملايين الشواقل وتشكل نزيفا للخزينة الفلسطينية، وتتم من دون أي تدقيق في أربعة ملفات: الكهرباء، الماء، والصرف الصحي، والتحويلات الطبية».
وشدد على أهمية دعم المساعي الفلسطينية للتحرر من عملة الشيقل التي تعزز التبعية لاقتصاد الاحتلال، وزيادة برامج البنك في قطاع غزة وفي القدس، لتعزيز الصمود الفلسطيني في ظل الإجراءات الإسرائيلية من حصار غزة وعزل القدس، داعيا إلى التعاطي مع الوضعين الاقتصادي والتنموي في فلسطين ضمن الإطار السياسي.