+ A
A -
دشنت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة أمس، الموقع الالكتروني الجديد لوزارة الصحة العامة، بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني وعدد من كبار المسؤولين، وذلك على هامش افتتاح مؤتمر قطر للصحة 2020 في منتجع ومركز اجتماعات شيراتون الدوحة.
ويتميز الموقع الالكتروني الجديد www.moph.gov.qa بسهولة الاستخدام والفعالية والتصميم المميز وفق أحدث المعايير المتبعة في المواقع الالكترونية العالمية، ويتيح الحصول على الخدمات والمعلومات الخاصة بالوزارة بسهولة ويسر.
كما يدعم الموقع الالكتروني، والذي تم إعادة تطويره وإطلاقه باللغتين العربية والانجليزية، خيارات إمكانية الوصول للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تمييز الألوان أو ضعف البصر وذوي الاحتياجات الخاصة، وبما يتوافق مع المعايير العالمية المختصة، حيث تم التعاون مع مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة أثناء تطوير الموقع، كما يلائم جميع أنواع شاشات أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.
وأكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة أن الموقع الالكتروني الجديد للوزارة يأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز سهولة الوصول إلى خدمات الوزارة بصورة أكثر فعالية، خصوصاً وأن الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018 -2022 تقدم نهجا جديداً من خلال التركيز على صحة السكان والرعاية المتكاملة، وهو ما يستدعي أن يواكب الموقع الالكتروني للوزارة التقدم الكبير والمتسارع في مجال الرعاية الصحية في دولة قطر، وتعزيز آليات التواصل الفعالة مع الجمهور، والاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات في دعم الصحة.
ويتيح الموقع الخدمات التي تقدمها الوزارة، ومن أبرزها خدمات القومسيون الطبي، والمكاتب الطبية في الخارج، والمرافق الصحية، والتخصصات الصحية، والصيدلة، ومركز الاتصال الصحي الحكومي، وسلامة الأغذية، والتطعيمات.
ويتميز الموقع الالكتروني بمحرك بحث متقدم للخدمات وإمكانية تحديد موقع الخدمة أو المعلومات بسهولة، إضافة إلى «المركز الإعلامي» والذي يسلط الضوء على أهم الأخبار والفعاليات الخاصة بالوزارة إضافة إلى اهتمام كبير بالتوعية الصحية.
copy short url   نسخ
17/01/2020
953