الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تواصل مع المؤلفين والناشرين

تواصل مع المؤلفين والناشرين

تواصل مع المؤلفين والناشرين

استقبل الجناح التفاعلي لمكتبة قطر الوطنية في المنطقة المركزية بالمعرض الآلاف من عشاق الكتب ومحبي المعرفة الذين لديهم شغف ونهم بتنمية معارفهم الأدبية.
ومنذ افتتاح المعرض في 9 يناير الجاري، زار جناح المكتبة العديد من كبار الشخصيات للتعرف على ما تقدمه المكتبة من عروض وخدمات، كما زار جناح المكتبة مئات الطلاب من المدارس القطرية وانضموا إلى آلاف الزائرين من مختلف الأعمار والاهتمامات للتسجيل في العضوية المجانية للمكتبة والتعرف على المجموعة الضخمة من المصادر المطبوعة والرقمية في المكتبة التي تساعدهم في تحقيق أهدافهم للتعلم الشخصي والمدرسي.
وقد لقيت الفعاليات التعليمية التي تنظمها المكتبة في جناحها بالمعرض استحسانًا كبيرًا لدى الأطفال وأولياء أمورهم ومدرسيهم على السواء، وكان في استقبال الزائرين فريق رفيع المستوى من أخصائيي المكتبة للتواصل مع القراء والمؤلفين والناشرين وتجار الكتب والمعلمين والاختصاصيين في التربية من أجل مساعدتهم على اكتشاف المزيد عن ثروة المكتبة من مصادر المعلومات المطبوعة والإلكترونية.
وللقراء الذين لديهم اهتمامات خاصة بالتاريخ والتراث، كان أخصائيو المكتبة التراثية متواجدين في جناح المكتبة للرد على أي استفسارات والإجابة عن أي أسئلة حول مقتنيات المكتبة التراثية ومخطوطاتها المعروضة في جناح المكتبة. كما أتيح للزائرين خلال المعرض رؤية خطوات وإجراءات رقمنة المخطوطات التاريخية باستخدام المعدات والأجهزة المتخصصة التي أُحضرت خصيصًا لمعرض الكتاب من مركز الرقمنة التابع للمكتبة.

الصفحات