الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  النـاقــل الـــوطنــي راع فــضـــي

النـاقــل الـــوطنــي راع فــضـــي

النـاقــل الـــوطنــي راع فــضـــي

انضم أفراد من طاقم ضيافة الخطوط الجوية القطرية إلى شخصيات نادي أوريكس للأطفال أوري وأوراه وأصدقائهم، لمفاجئة الأطفال خلال فعاليات اليوم الأول من معرض الدوحة الدولي للكتاب.
وتشمل الخطوط الجوية القطرية برعايتها الفضية فعاليات المعرض، واستضافت خمسة من مشاهير المؤلفين على متن رحلاتها إلى الدوحة للمشاركة في محاضرات عامة وفعاليات التوقيع على الكتب خلال المعرض الذي يستمر لعشرة أيام. ومن المؤلفين الذين سيزورون قطر كلاً من: العمانية جوخة الحارثي الفائزة بجائزة مان بوكر الدولية، وكاتبة الروايات المصورة الأميركية ويلو يولسون، والمؤلفة الجزائرية أحلام مستغانمي، والسيد أدهم شرقاوي، والسيد محمد زرّوق.
وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: «تعدّ القراءة إحدى متع الحياة، ونحن بدورنا نفتخر بدعم معرض الدوحة الدولي للكتاب هذا العام والمساهمة في الترويج إلى حب القراءة. لقد تم تصميم كتب الألعاب والأنشطة من نادي أوريكس للأطفال بهدف تشجيع الأطفال على القراءة والتعلّم والاكتشاف، وذلك في جو من المرح، ونأمل أن تكون الهدايا التي قدمناها للأطفال خلال المعرض قد نالت إعجابهم واستحسانهم، وأدعو كافة الزوار والمقيمين في قطر إلى زيارة معرض الكتاب في الدوحة خلال الأسبوع القادم للاستمتاع بمجموعة الكتب المعروضة وفرصة لقاء المؤلفين المشاركين». وقال السيد جاسم البوعينين، مدير معرض الدوحة الدولي للكتاب: «نشكر الخطوط الجوية القطرية على مشاركتهم ودعمهم لمعرض الكتاب الذي يشجع على القراءة والثقافة. ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 335 دار نشر من الوطن العربي والعالم، ناهيك عن العديد من دور النشر المختصة بكتب الأطفال، وسوف يشهد المعرض تواجد 797 جناحا بالإضافة إلى مشاركة العديد من السفارات». ويتماشى هذا المعرض مع الجهود المبذولة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف إلى تطوير الاقتصاد المعرفي على مستوى البلاد، ويسعى إلى الترويج للقراءة والنشر في دولة قطر. وتشارك في نسخة هذا العام من المعرض أكثر من 30 دولة، ويشهد مشاركة بلجيكا وأستراليا للمرة الأولى، ويسلّط المعرض الضوء بشكل خاص على فرنسا بفضل تزامنه مع عام الثقافة قطر - فرنسا 2020.

الصفحات