+ A
A -
الدوحة-الوطن
دشنت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، صراف الوقف الآلي، الأحد الماضي، وذلك بجناح الوزارة بمعرض الكتاب.
وقال الشيخ الدكتور خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف إن الواقف يستطيع من خلال جهاز صراف الوقف الآلي أن يختار المصرف الوقفي أو المشروع الوقفي المناسب ويقوم بالوقف من خلال إحدى ثلاث طرق إما نقداً أو عن طريق البطاقة الائتمانية أو عبر رقم هاتفه المحمول، لافتاً إلى أن الجهاز سيضاف لخيارات الوقف المتاحة كركن الواقفين والخط الساخن والمندوب وموقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وموقع حكومي، وخدمة عطاء عن طريق الجوال.
وأضاف في تصريحات صحفية على هامش التدشين أن أجهزة صراف الوقف الآلي ستكون موجودة في أماكن التجمعات كالمساجد الجامعة، والمجمعات التجارية، حيث سيتم تركيب 20 جهازا متاحة لخدمة الواقفين، مؤكداً أن التجربة ستسهل على الواقفين التبرع.
وقدم الشيخ الدكتور خالد بن محمد آل ثاني تجربة عملية حية للتبرع خلال تدشين الجهاز، حيث يمكن للمتبرع أن يختار المصرف الوقفي المراد، ومن ثم اختيار مبلغ التبرع وإضافة رقم هاتفه الجوال ومن ثم إضافة الكود المرسل للهاتف لتأكيد الرقم ليتم بعدها التبرع.
ولفت إلى أن المصارف الوقفية بعضها داخل قطر وأخرى داخل وخارج قطر، موضحاً أن الوقف يكون على شرط الواقف، مؤكداً أن جميع الواقفين من داخل قطر.
وقام العديد من زوار المعرض والحضور بتجربة صراف الوقف الآلي، وأبدوا إعجابهم بالتجربة وسهولة استخدامه.
وبالإضافة إلى التبرع من جانب الواقفين قال الشيخ الدكتور خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف إن الجهاز يمكن المستخدم من التعرف على المصرف الوقفي المراد التبرع لصالحه، والتأصيل الشرعي لها، وفضل الوقف.
وتغطي المصارف الوقفية الستة مجمل شؤون المجتمع، حيث استطاعت أن يكون لها دور فعال وأثر ملموس في قطاعات وفئات المجتمع المختلفة، من تعليم وصحة وأسرة وغيرها، إضافة إلى الشؤون الإسلامية.
وكانت الوطن قد انفردت في نوفمبر الماضي بخبر قرب تحصيل الاموال الوقفية بالماكينة.
copy short url   نسخ
14/01/2020
134