+ A
A -
اعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع دويتشه بان (السكك الحديدية الألمانية)، لتتيح الفرصة أمام مسافريها لزيارة 8 وجهات رئيسية في ألمانيا.
وبفضل اتفاقية الشراكة الجديدة مع دويتشه بان، أكبر مشغل للسكك الحديدية في أوروبا، سوف يتمكن مسافري الناقلة الوطنية لدولة قطر من زيارة 8 مدن رئيسية في ألمانيا على شبكة وجهات دويتشه بان عبر فرانكفورت، وهي: شتوتغارت ونوربيرغ وهانوفر ولايبزيج وكولون ودوسلدورف وميونيخ وهامبورغ.
وتسيّر الناقلة القطرية 35 رحلة أسبوعياً من الدوحة إلى ثلاث وجهات في ألمانيا، بواقع رحلتين يومياً إلى كل من فرانكفورت وميونيخ، ورحلة يومياً إلى برلين.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «سوف تساهم اتفاقية الشراكة الجديدة بين الخطوط الجوية القطرية ودويتشه بان في تعزيز العلاقات بين ألمانيا وقطر في وقت تشهد فيه رحلاتنا من وإلى ألمانيا نمواً متزايداً من حيث أعداد الزوّار. وسوف تعمل اتفاقية الشراكة الجديدة على تلبية هذا الطلب المتزايد وتقديم أفضل الخدمات لمسافرينا الأوفياء من شتى أنحاء العالم إلى مجموعة من الوجهات الجديدة في ألمانيا». وقال السيد بيرثولد هوبر، عضو مجلس الإدارة لنقل الركاب في دويتشه بان: «يسرّنا أن نعزز شراكتنا الناجحة وطويلة الأمد في مجال نقل الركاب بالطائرات والقطارات مع الخطوط الجوية القطرية. وسوف تتيح اتفاقية الرمز المشترك مع دويتشه بان الفرصة أمام الركاب للاستمتاع برحلة سلسة ومريحة من وإلى مختلف المدن الألمانية».
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال، ولنكاوي في ماليزيا وغابورون في بوتسوانا؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى لواندا في أنجولا وأوساكا في اليابان ودوبروفنيك في كرواتيا وسانتوريني في اليونان في عام 2020.
copy short url   نسخ
14/01/2020
513