الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «312» ألف نازح من إدلب نحو تركيا

«312» ألف نازح من إدلب نحو تركيا

أنقرة– قنا- أعلنت وزارة الداخلية التركية أن 312 ألف شخص في منطقة إدلب السورية نزحوا نحو المناطق القريبة من الحدود التركية منذ مطلع ديسمبر الماضي.
وذكر السيد سليمان صويلو وزير الداخلية التركي في تصريح، أن النساء والأطفال يشكلون 76 بالمائة من النازحين قرب المناطق الحدودية، جراء المستجدات والاشتباكات التي تشهدها المنطقة، مشيرا إلى أن النازحين اتخذوا 9 مخيمات أنشأتها المنظمات الخيرية التركية على المناطق الحدودية السورية التركية مأوى لهم.
وأكد أن تركيا بمختلف مؤسساتها ومنظماتها الخيرية قد أوصلت مساعدات إغاثية للمحتاجين في إدلب، استفاد منها نحو 217 ألفا و320 سوريا.
ويواصل النظام السوري هجماته على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، معقل المعارضة، وذلك على الرغم من إعلان وزارة الدفاع الروسية الخميس الماضي وقف إطلاق النار في المحافظة.
وقد أعلنت الأمم المتحدة عن مقتل 1460 مدنيا، من بينهم 417 طفلا و289 امرأة بسبب الأعمال العسكرية شمال غربي سوريا خلال الفترة من 29 إبريل 2019 إلى 5 يناير 2020.
وفي مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران التوصل إلى اتفاق منطقة خفض التصعيد بإدلب، في إطار اجتماعات أستانا المتعلقة بالشأن السوري.. لكن قوات النظام وداعميه تواصل شن هجماتها على المنطقة، رغم التفاهم المبرم بين تركيا وروسيا في 17 سبتمبر 2018، بمدينة سوتشي الروسية، على ترسيخ «خفض التصعيد».

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below