الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  تعزيز التعاون مع المصدرين الأتراك

تعزيز التعاون مع المصدرين الأتراك

تعزيز التعاون مع المصدرين الأتراك

عقدت غرفة قطر أمس لقاء مع وفد جمعية مصدري المنتجات الكهربائية والالكترونية التركية برئاسة السيد كريم اوزدوغان عضو مجلس إدارة الجمعية.
وترأس الجانب القطري في اللقاء سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، وتم خلال اللقاء بحث فرص التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره التركي خصوصا في مجالات تصنيع المنتجات الكهربائية والالكترونية، وبحث إمكانية إقامة شراكات بين أصحاب الأعمال القطريين ورجال الأعمال الاتراك من منتسبي الجمعية.
وقد رحب السيد محمد بن أحمد بن طوار النائب الأول لرئيس غرفة قطر، بالوفد التركي وقال إن هناك فرصا كبيرة للتعاون بين الجانبين، وبخاصة في ظل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين.
ومن جهته قال كريم اوزدوغان أنه جاء على رأس وفد يضم ممثلي مجموعة رائدة من الشركات الأعضاء بالجمعية والتي تضم شركات متخصصة في الصناعات الالكترونية والكهربائية بهدف تطوير علاقات التعاون مع أصحاب الأعمال القطريين واستكشاف السوق القطري.
وقال إن قطر تتمتع بالكثير من المقومات التي جعلتها دولة رائدة اقتصادياً وجاذبة للاستثمارات، مشيراً إلى أن تركيا لديها اهتمام كبير بزيادة صادراتها والتي بلغت 150 مليار دولار عام 2018 ومن المتوقع أن تتجاوز 160 مليار دولار حسب احصائيات العام الماضي، منوهاً بأن 10 % من هذه النسبة من خلال الشركات المنتسبة للجمعية. وقدم نبذة عن الجمعية والتي تأسست عام 1991 وتضم 7500 عضو بهدف تطوير صادرات المنتجات الكهربائية والالكترونية التركية.
يذكر ان التبادل التجاري بين قطر وتركيا قد حقق نمواً قدره 85 % من 1.3 مليار دولار عام 2017 إلى 2.4 مليار دولار عام 2018، كما وصل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 إلى 1.5 مليار دولار.

الصفحات