الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  جمهور الكتاب يحتفي بأحلام مستغانمي

جمهور الكتاب يحتفي بأحلام مستغانمي

جمهور الكتاب يحتفي بأحلام مستغانمي

كتب – أكرم الفرجابي
استقطبت الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي عدداً كبيراً من جمهور معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الثلاثين، خلال فعالية الصالون الثقافي التي أقيمت مساء أمس الأول وشهدت التوقيع على إصداراتها الأخيرة، التي من ضمنها رواية «شهياً كفراق».
وقضت مستغانمي حوالي 5 ساعات كاملة في التوقيع على مئات النسخ من روايتها الأخيرة، وسط تدافع من زوار المعرض لدرجة لم يتمكن معها المشرفون على حفل التوقيع، من التحكم في الأعداد الكبيرة لعشاق الكاتبة الجزائرية، ممن اكتظت بهم قاعة الصالون الثقافي الذي شهد تدافعا قويا، وصراخا، وإصرارا من طرف العشرات على الوصول إليها بأي طريقة، وهو ما تطلب وقتا كبيرا من أجل تنظيم الصفوف وجهدا أكبر من المنظمين، لاحتواء جمهور القراء الحاضرين.
وأصرت مستغانمي على إرضاء جميع المتواجدين الذين فاق عددهم المئات، ورفضت اقتراح المنظمين بأن تجلس في القاعة الشرفية، ويقوم المنظمون بحمل نسخ الرواية من القراء إليها لتوقيعها، ما ترك انطباعا طيبا لدى جمهور الزوار، الذين أشادوا بتواضعها، ورقتها، واحترامها وتقديرها لجمهورها رغم أن الأمر تطلب منها جهدا كبيرا.
وأعربت مستغانمي عن سعادتها بالعودة إلى معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الثلاثين بعد غياب طال عشر سنوات عن المعرض، منوهة بأنها لم تصدّق أن يكون كلّ هذا الزمن قد مرّ منذ الدوحة عاصمة الثقافة العربية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below