الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  عرض خاص لمجموعة «18 ديسمبر»

عرض خاص لمجموعة «18 ديسمبر»

عرض خاص 
لمجموعة «18 ديسمبر»

تنظم الفنانة التشكيلية ريم العبيدلي عرضا خاصا لمجموعة من أعمالها بالتزامن مع الاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني للدولة والتي ستعرضها تحت عنوان (18 ديسمبر) وذلك في متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني حيث سيستمر عرض الأعمال حتى 17 مارس المقبل لتكون متاحة للجمهور من زوار المتحف.
وقد اختارت العبيدلي تقديم مجموعة من أعمالها الوطنية التي تتمحور أفكارها وموضوعاتها في إطار وطني بداية من التأسيس على يد الشيخ جاسم وصولا إلى نهضة البلاد التي نعيشها الآن في عهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأكدت التشكيلية ريم العبيدلي أنها تحرص على أن تشارك في هذا المحفل الوطني الكبير الذي تشهده البلاد من خلال الفن، لافتة إلى ان هذا هو الدور الحقيقي للفنان الذي ينبغي أن يكون عنصرا فاعلا في مجتمعه من خلال موهبته التي حباه الله بها.
وأوضحت الفنانة ريم العبيدلي أن اليوم الوطني لدولة قطر فرصة للتعريف بأعمال مؤسسي دولة قطر الذين تحمّلوا الصعاب، ودفعوا ثمنًا غاليًا لتحقيق وحدة أمتهم والاحتفاء بذكراهم.
من أجل هذا حرصت على تقديم جانب من قصص نجاح دولة عظيمة سطر بداياتها الأولون ويكتبها حاليا المتميزون من حكام دولتنا الحبيبة.
وأردفت قائلة: كل من يتابع أعمالي خلال الآونة الأخيرة سيدرك اهتمامي بالتوثيق الفني حيث أعمل على نقل صورة فنية أمينة لحاضرنا المبهر توثق النهضة التي تشهدها البلاد في عهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والتوثيق الفني يستلزم أن يكون مقرونا بالأمانة والصدق دون أية مبالغات، ولذلك لم أجد صعوبة أبدا وأنا أرسم لوحاتي التي تجسد تاريخ نهضة قطر منذ أيام المؤسس حتى وصولنا إلى محطة تنظيم مونديال 2022، حيث وثقت بفرشاتي حاضرنا المبهر، متكئة على إرث كبير من ماضينا التليد.
وحرصت على توثيق أحداث وشخوص واماكن لها في عقولنا وقلوبنا مكانة بارزة، مثل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ومعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر، ورجعت إلى الماضي من خلال رسم بعض القلاع التاريخية ولم أنسَ واجهة قطر فرسمت منطقة الدفنة كرمز للحاضر.
ووجهت الفنانة الدعوة للجمهور للحضور لزيارة أعمالها في متحف الشيخ فيصل، وكشفت عن أن هذه المجموعة الفنية ستشارك في جولات خارجية في العديد من الدول مثل سلطنة عمان والكويت.
وقد سبق للفنانة تقديم العديد من المعارض الخاصة التي تناولت العديد من الموضوعات التي تتعلق بحب الوطن واستحضار تراث قطر من خلال لوحات فنية ومجسمات، وكان آخر معارضها هو معرض «خيول» بالجمعية القطرية للفنون التشكيلية.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below