+ A
A -
وقعت دولة قطر وجمهورية نيكاراغوا، أمس، اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك رغبةً منهما في توطيد وتوسيع روابط الصداقة، وتعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.
وقد وقع على الاتفاقية كل من سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي وسعادة السيد دينيس رونالدو مونكادا كولندريس وزير العلاقات الخارجية بجمهورية نيكاراغوا. ووفقاً لأحكام الاتفاقية يشجع الطرفان التعاون في مجالات العلوم والأبحاث وضمان جودة التعليم، بالإضافة للتعاون في مجال التعليم التقني وتبادل الزيارات بين البلدين والمشاركة في اللقاءات الأكاديمية والمؤتمرات وورش العمل. جاء توقيع الاتفاقية خلال اللقاء الذي عقد بينهما أمس بمبنى وزارة التعليم والتعليم العالي بمنطقة الخليج الغربي، وحضره كل من السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي والسيد على معرفي مدير إدارة التعاون الدولي من الجانب القطري، بينما حضره من الجانب النيكاراغوي سعادة السيد أوسكار موخيكا أوبريجون وزير النقل والبنية التحيتة وسعادة السيد لوريانو أورتيغا موريو مستشار رئاسي للاستثمار والتجارة والتعاون الدولي، وسعادة السيد محمد فرارة لاشتر سفير غير مقيم لجمهورية نيكاراغوا وسعادة السيدة كارين سانتا ماريا مساعد المستشار الرئاسي لشؤون الاستثمار والتعاون الدولي.
كما جرى خلال اللقاء مناقشة أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، بما في تبادل الخبرات وأفضل الممارسات المعمول بها في البلدين.
copy short url   نسخ
16/12/2019
206