الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الصدر والعبادي يرفضان ترشيحا حزبيا لرئاسة الحكومة

الصدر والعبادي يرفضان ترشيحا حزبيا لرئاسة الحكومة

بغداد- الأناضول- رفض تحالفا «سائرون» المدعوم من مقتدى الصدر و«النصر» بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي أمس ترشيح أية شخصية تنتمي للأحزاب لرئاسة الحكومة المقبلة.
يأتي هذا الرفض رداً على تداول اسم القيادي المستقيل من حزب الدعوة والنائب في البرلمان محمد شياع السوداني كمرشح لرئاسة الحكومة، وأنباء تحدثت عن تأييد تحالف العبادي لترشيحه.
وقال ائتلاف «النصر» في بيان، إنه «ينفي رسميا تأييده لأي مرشح لرئاسة الوزراء، وانه غير معني بسباق القوى لترشيح أي شخصية لهذا الموقع».
وأضاف الائتلاف (42 من أصل 329 مقعداً في البرلمان)، أن «النصر أول من طرح استقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة مستقلة عن الاحزاب لقيادة المرحلة المؤقتة».
وأشار الائتلاف إلى أن «الأهم من شخصية رئيس الوزراء هي المعايير والمهام المنتظرة من المرحلة المؤقتة، وفي طليعتها: الالتزام بخارطة طريق واضحة وبسقوف زمنية محددة لاجراء التغيير بتنفيذ العدالة ومحاسبة الجناة وحصر السلاح بيد الدولة واستعادة الاستقرار والسلم المجتمعي وتحرير الإرادة والقرار العراقي من أي تدخلات، وضمانات بعدالة القوانين والإجراءات المتصلة بالمرحلة النهائية وفي طليعتها الانتخابات الحرة».