+ A
A -
قام سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي – وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، مساء أمس، بزيارة لجناح وزارة العدل المقام في خيمة الدوحة بدرب الساعي ضمن احتفالات اليوم الوطني. واطلع سعادته على الأنشطة والفعاليات والتي يقدمها جناح الوزارة احتفالا بهذه المناسبة الغالية والتي تشمل برامح توعوية وأنشطة تثقيفية موجهة لمختلف فئات الجمهور، إلى جانب مسابقات تتضمن تقديم جوائز وهدايا تشجيعية لفئة الأطفال بهدف غرس القيم والمعاني الوطنية النبيلة لهذا اليوم في نفوس أبنائنا الصغار، وتعريفهم بالمبادئ التي أرسى عليها المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، رحمه الله، في 18 ديسمبر من العام 1878، قواعد بناء دولة قطر الحديثة.
وزار سعادة الوزير عددًا من الأجنحة المشاركة في فعاليات درب الساعي، وثمن سعادته جهود القائمين على هذه الأجنحة والدور الذي تقوم به في تعريف الجمهور بمختلف معالم نهضتنا الوطنية.
وحضر سعادة الوزير فعالية سند قانوني (المحكمة الصورية) التي تنظمها لجنة فعاليات اليوم الوطني التابعة لمركز قطر للفعاليات التراثية والثقافية، والهادفة إلى نشر الوعي القانوني في المجتمع وغرس قيم العدالة والمساواة وسيادة القانون لدى فئة النشء والطلاب. وتابع سعادته التصفية النهائية للفرق المدرسية المتأهلة، وقام بتكريم الفريقين الفائزين.. وأعرب عن شكره للقائمين على المسابقة.
وبهذه المناسبة نوه سعادة الوزير بما حققته قطر من إنجازات كبرى تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مضيفا أن الاحتفال باليوم الوطني تجسيد لهذه الانجازات وتأكيد على مواصلتها في مختلف المجالات، مشيرا بشكل خاص إلى ما حققته قطر من نقلة قانونية وتشريعية نوعية لبناء دولة القانون والمؤسسات، وهو ما انعكس على مسيرة تنميتنا الوطنية من حيث تشجيع مناخ الاستثمار، وتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز الشراكات مع مختلف الأشقاء والأصدقاء من دول العالم.
وأكد سعادة الوزير أهمية الفعاليات والأنشطة الوطنية المختلفة التي يحتضنها درب الساعي، باعتباره منصة وطنية للتعريف بتاريخ وتراث قطر، ولتمكين التواصل بين موروث الآباء، وحاضر الأبناء، ومستقبل الأحفاد. ولإطلاع مختلف فئات الجمهور من المواطنين والمقيمين على جانب كبير من نهضة قطر والمهام والواجبات التي تقوم بها الوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة في خدمة، وأمن، واستقرار المجتمع.
وأشاد سعادة الوزير بمستوى التنظيم الذي يشهده درب الساعي، ونوه بالدور الذي تقوم به اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني، لتنسيق مختلف الأنشطة والفعاليات الوطنية وإخراجها في هذا الشكل المبهر للجميع، والذي يعزز الشعور بالانتماء للوطن، ويعرف الجميع بما تبذله القيادة الرشيدة من جهد لرفعة وشموخ قطر، ولتبقى دائما دوحة أمن وأمان وسلام وازدهار.
copy short url   نسخ
15/12/2019
390