+ A
A -
تستمر متابعات الوسائل الإعلامية بشأن أحدث التطورات في إجراءات مساءلة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بهدف عزله، وفي هذا السياق، فقد أقرت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأميركي تهمتين ضد ترامب، هما سوء استغلال السلطة وإعاقة عمل البرلمان «الكونغرس».. إن هنالك تقارير إعلامية تصف ما قام به الديمقراطيون بأنه «مجازفة».
ومن المقرر أن يصوّت مجلس النواب خلال الأيام المقبلة على إقرار التهمتين.
{ ديفيد تشارتر – التايمزحضّت الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرغ الشباب في إيطاليا على اغتنام العقد المقبل لمحاربة التغير المناخي وانتقدت قادة العالم بتصرفهم «كما لو أنه ليس هناك غد»، وأضافت قائلة «هذا عقد سيحدد مستقبلنا».
وطلبت تونبرغ والتي اختارتها مجلة «تايم» الأميركية الأسبوع الماضي شخصية العام 2019، من الناشطين الشباب في تجمع «فرايديز فور فيوتشر» في مدينة تورينو في شمال إيطاليا، جعل سنة 2020 «عام التحركات».
{ هيئة التحرير – الاندبندنتأعلنت شرطة نيوزيلندا مقتل شخص آخر متأثرا بإصابته جراء انفجار بركان جزيرة واكاري لترتفع حصيلة الضحايا إلى «15». وأوضحت الشرطة أنّ «الفقيد تمّ احتجازه في وقت سابق بمستشفى «وايكاتو» لتلقّي العلاج، إلّا أنّه توفي متأثّرًا بإصابته، لافتةً إلى أنّ «الشرطة لا تزال تصبّ تركيزها على مساعدة العائلات المنكوبة في ذلك الوقت العصيب».
وكانت فرق الإنقاذ، قد انتشلت «الجمعة» ستة أشخاص قُتلوا جراء حمم البركان.
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
15/12/2019
89