+ A
A -
قال العميد جو علي ناصر اليافعي نائب المنسق العام ونائب قائد المسير الوطني، إن هناك توجيهات مستمرة ومباشرة من سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع، ومتابعة من سعادة رئيس الأركان للقوات المسلحة، بشأن العرض العسكري لليوم الوطني وعلى مستوى التدريبات والتجهيزات، حتى يخرج العرض بالشكل المتميز الذي يتناسب مع مكانة وخبرات قواتنا المسلحة العريضة، ويلبي تطلعات القيادة الرشيدة.
ولفت العميد جو اليافعي إلى أن البروفات الناجحة التي تمت صباح الجمعة الماضي من قبل كل القوات المشاركة كانت نتيجة تدريبات مكثفة لمدة 45 يوما فقط، عقب تنفيذ مسابقة تدريب المشاة بأسبوعين والتي تعتبر رافدا أساسيا لطابور العرض العسكري، مبينا أن هذه المسابقة كانت على مستوى عالٍ من الفنيات والحرفية في تدريب المشاة إذ أن كل القوات التي شاركت فيها تدخل ضمن طابور العرض العسكري بجانب القوات الأخرى.
وأضاف «أن البروفات الأولية بدأت مطلع نوفمبر الماضي في ميدان الدحيليات، بمشاركة جميع أفرع القوات والأسلحة والوحدات وقد بدأنا التدريب على مستوى الفصائل، ثم على مستوى طابور متكامل تتقدم فيه القوات حسب الأقدمية، وقال في هذه الأثناء إن التدريب شمل الضباط المشاركين، وكذلك الرتب الأخرى.
وأوضح نائب المنسق العام ونائب قائد المسير الوطني أن التدريب هذا العام ركز على فنيات تدريب حركات المشاة في العرض العسكري.. كما أن الملابس العسكرية التي سوف تظهر فيها الوحدات المشكاركة تعتبر ملابس جديدة لأول مرة تم اختيارها من قبل لجنة عسكرية لهذا الغرض، والتي سوف تضيف ميزة للعرض العسكري.
وقال إننا من خلال البروفات المستمرة والإشراف الدقيق عليها استطعنا أن نعالج الكثير من الملاحظات، خلال البروفات لذلك ظهرت بروفة الختام للعرض العسكري بشكل متميز، أظهر فيها الجميع كل فنون المشاة العسكرية.
copy short url   نسخ
15/12/2019
2934