الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «بلدنا» تخطط للتصدير لأسواق جديدة

«بلدنا» تخطط للتصدير لأسواق جديدة

«بلدنا» تخطط للتصدير لأسواق جديدة

الدوحة - الوطن
زار دولة الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا وسعادة السيد عزمين علي، وزير شؤون الاقتصاد الماليزي شركة بلدنا، أكبر منتج للألبان الطازجة والعصائر في قطر.
كان في استقبالهما سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، والسيد محمد معتز الخياط، رئيس مجلس الإدارة والسيد محمد بدر السادة، نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد رامز الخياط عضو مجلس الإدارة والسيد محمد نصر ازام بن منصور، الرئيس التنفيذي لشركة فيلكرا بيرهارد، وسعادة السيد فهد محمد كافود، سفير دولة قطر في ماليزيا وسعادة أحمد فاضل بن شمس الدين سفير مملكة ماليزيا في قطر.
وفي وقت سابق من هذا العام، وقعت شركة بلدنا للصناعات الغذائية مذكرة تفاهم مع شركة فيلكرا بيرهارد الحكومية الماليزية، وذلك انسجاماً مع خطط بلدنا للتوسع وبرنامج الأمن الغذائي الوطني في ماليزيا، وبموجب هذه المذكرة ستتبادل شركة بلدنا وشركة فيلكرا بيرهارد الكثير من الخبرات في قطاع الألبان، كما ستساعد بلدنا الشركة الماليزية على إنشاء مزارع للمواشي ومصنع للألبان ومشتقاتها مما سيضاعف إنتاج الحليب الطازج في ماليزيا خلال العامين المقبلين.
وخلال زيارته، قام رئيس الوزراء الماليزي بجولة شاملة على المرافق المتطورة في الشركة كما أجرى مناقشات واسعة حول الخطط الاستراتيجية التي وضعتها بلدنا بشأن مذكرة التفاهم مع شركة فيلكرا بيرهارد.
وتعليقاً على الزيارة، قال السيّد محمد معتز الخياط رئيس مجلس إدارة شركة بلدنا للصناعات الغذائية: «لقد تشرفنا بزيارة دولة الدكتور مهاتير محمد لشركة بلدنا، فالشراكة التي أبرمت مؤخراً مع ماليزيا هي تجسيد لنجاحات الشركة، فقد استثمرنا في أفضل الكفاءات البشرية والتكنولوجيا المتطورة التي أهلت بلدنا للحصول على اعتراف دولي بالشركة ومنتجاتها، والتي أثبتت في الوقت ذاته قوة قطر وقدرتها على الصمود وتوسيع تواجدها على مستوى العالم».
والجدير بالذكر أن شركة بلدنا بدأت في تصدير منتجاتها إلى العديد من الدول في المنطقة من بينها العراق واليمن وأفغانستان وعُمان، كما تخطط اليوم إلى التوسع أكثر في تصدير منتجاتها إلى أسواق جديدة مثل ليبيا والكويت والأردن وموريتانيا.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below