+ A
A -
وقعت شركة «بيت الاستثمار» الرائدة في قطاع الخدمات المالية والاستثمارية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة إنوفاليس العالمية إحدى أكبر شركات إدارة الأصول العقارية الفرنسية، التي تدير صناديق وأصولا عقارية في أوروبا وأميركا وكندا، وتهدف الشراكة إلى طرح مجموعة من الخدمات والمنتجات الاستثمارية الجديدة في السوق المحلي والخارجي.
وأكد السيد سعيد بن صالح المري الرئيس التنفيذي لـ «بيت الاستثمار» أن الشركة تسعى إلى توفير فرص استثمارية تتمتع بمواصفات عالمية من خلال تنويع مجالات الاستثمار أمام المستثمرين واختيار الأصول الاستثمارية بعناية، التي لا تحمل مخاطر عالية. وأضاف المري ان الاتفاقية الجديدة مع إنوفاليس الفرنسية تدعم تواجد الشركة في الأسواق المحلية والإقليمية، حيث تتيح مجموعة متنوعة من الأصول تم اختيارها بدقة، حيث من المتوقع أن تعزز الاتفاقية الشراكات الإستراتيجية التي تربط بيت الاستثمار بمديري الاستثمار العالميين، ودعم قدراتها في توفير فرص استثمارية جذابة ومميزة للمستثمرين.
وأكد المري على استراتيجية بيت الاستثمار في السعي نحو تلبية تطلعات واحتياجات المستثمرين، حيث تم مؤخرا دعم فريق العمل بالشركة بكفاءات جديدة في قطاعات إدارة الاستثمار وإدارة الأصول والثروات، مما يساهم في تعزيز أعمال الشركة، وزيادة التواصل مع العملاء ودعم الثقة معهم، باعتبار بيت الاستثمار الشريك المثالي لهم والاختيار الأفضل لاستثماراتهم المحلية والأجنبية.
وأشاد المري بالمناخ الاستثمار الحالي، ووصفه بالجاذب لرؤوس الأموال، مشددا على أن بيت الاستثمار يدرك احتياجات أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين المحليين، ولديه استراتيجية تقوم على تقدير الأوضاع الاقتصادية في الأسواق العالمية، واختيار الاستثمارات المناسبة بما يحقق مصالح المستثمرين والشركة معا.
ويخطط بيت الاستثمار حالياً لإطلاق صندوق استثماري خاص للفرص تحت مظلة مصرف قطر المركزي بقيمة 500 مليون ريال قطري (يعرض فقط على مستثمرين قطريين محددين لا يتجاوز عددهم المائة مستثمر). ويعد الصندوق الأول من نوعه في قطر، حيث يجمع بين أنواع متعددة من الأصول لتوفير عائد متميز للمستثمرين باستراتيجية محددة ومخاطر سوقية محكومة. ومن المقرر أن يستثمر الصندوق ما لا يقل عن نصف رأس ماله في قطر، التزاما من بيت الاستثمار بدعم الاقتصاد القطري.
كما يخطط بيت الاستثمار لإطلاق صندوقين عقاريين متوافقين مع أحكام الشريعة الإسلامية، أحدهما يستثمر في الاتحاد الأوروبي والآخر في الولايات المتحدة الأميركية، على أن تكون الاستثمارات الأساسية في العقارات التجارية التي توفر عوائد مستمرة ومستقرة، مع نمو رأس المال المحتمل، وتهدف الصناديق إلى توفير تدفق دخل ثابت مع توقعات في نمو في معدلات الإيجارات.
وأطلقت شركة بيت الاستثمار هذا العام محفظتين استثماريتين للخدمات اللوجستية البحرية كما قامت بدور الموزع في محفظتين للعقارات الأوروبية من ضمن شراكتها مع شركة انوفاليس، وسيتم إطلاق منتجين استثماريين آخرين قبل نهاية العام، أحدهما محفظة إستثمارية في قطاع الشحن، ومحفظة استثمار عقارية ثالثة في الاتحاد الأوروبي.
وتأتي شراكة بيت الاستثمار مع انوفاليس العالمية لتعزيز الفرص الاستثمارية العقارية في الاسواق العالمية حيث تمتلك انوفاليس سجلا حافلا من الاستثمارات المميزة حول العالم، وتتخصص الشركة في هيكلة وإدارة صناديق الاستثمار العقاري، وإنشاء الأدوات الاستثمارية وتقديم الخدمات الاستشارية للمستثمرين من المؤسسات والقطاع الخاص، وترتكز استراتيجيتها على الاستثمار في عقارات المكاتب المدرة للدخل المؤجرة للمستأجرين ذوي الجودة. ولدى شركة إنوفاليس سجل حافل في الاستحواذ والاستثمار وإدارة الأصول العقارية. ويبلغ حجم الأصول لديها ما يفوق 7 مليارات يورو، وأجرت الشركة أكثر من 375 عملية استحواذ عقارية وأطلقت أكثر من 30 صندوقاً، وهيكلت أكثر من 43 صندوقاً نيابة عن مستثمريها. يشتمل سجل الشركة على تحقيق معدل عائد قدره 23 % على أموالها المفتوحة، و22 % على صناديق التنمية، و12 % على صناديقها المغلقة. وتدير شركة إنوفاليس صندوقا استثماريا عقاريا Inovalis REIT مدرجا في بورصة تورونتو.
copy short url   نسخ
15/12/2019
1019