+ A
A -
اجتمع أفراد مجتمع دولة قطر في فعالية للاعتزاز بالهوية الوطنية من خلال النسخة الثالثة من فعالية «جولة العلم»، والتي تمر من خلال المدينة التعليمية في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. نظمت هذه الفعالية اللجنة الأولومبية القطرية، وذلك في إطار الاحتفالات باليوم الوطني لدولة قطر، وشهدت مشاركة نخبة من الرياضيين والشخصيات العامة ومختلف أفراد المجتمع في حمل علم دولة قطر في جولة تجوب مختلف أنحاء البلاد، مرورًا عبر المدينة التعليمية التي تمثل إحدى محطات الجولة.
لدى وصول الجولة إلى المدينة التعليمية، تم التوجه بالعلم إلى حديقة الأكسجين، حيث تسلمته السيدة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر، والسير به باتجاه الشقب، ومن ثم تسليمه إلى أحد الفرسان القطريين الذي توجه بدوره ليسلمه إلى فريق دراجي قطر ليواصلوا الرحلة إلى المحطة التالية في الجولة. وكان من بين المشاركين في الجولة في مؤسسة قطر العداءة القطرية مريم فريد، والتي علّقت قائلة: «جولة العلم تمثل فرصة رائعة لكافة أفراد مجتمعنا لنتحد معًا». وتابعت مريم: «لقد اجتمعنا معًا اليوم من مواطنين ومقيمين لنشارك في رفع علم دولة قطر عاليًا، وهو أقل ما يُمكننا أن نفعله لنظهر مدى حبنا وولائنا لهذا البلد».
كما شارك أيضًا البطل الرياضي القطري عبدالرحمن سامبا، وقال حول مشاركته: «جولة العلم هي تجربة هامة ومثيرة، وهي شرف لكل رياضي ليشارك في رفع علم دولة قطر في أنحاء البلاد». وعبّر حمد عبدالله النعيمي، طالب في الصف السادس في أكاديمية قطر الدوحة، والتي تنضوي تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر عن سعادته للمشاركة في جولة العلم بالمدينة التعليمية قائلاً: «هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها في هذه الفعالية، وأنا سعيد جدًا لأنها تقام بالمدينة التعليمية وأتمنى أن أشارك بها مجددًا في المستقبل».
من جهته، قال عمار محمد من فريق دراجي قطر: «هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي نُشارك فيها في جولة العلم، وهذه الفعالية مستمرة في التطور لاسيما من حيث عدد المشاركين فيها».
copy short url   نسخ
14/12/2019
1030