الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  كتارا استقبلت جولة الأدعم

كتارا استقبلت جولة الأدعم

كتارا استقبلت جولة الأدعم

في إطار احتفالات المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» باليوم الوطني، وصلت إلى كتارا أمس جولة العلم (جولة الأدعم) في ثالث محطاتها، حيث شارك في حمل الأدعم عدد كبير من الرياضيين وطلاب المدارس والأفراد من مختلف شرائح المجتمع والشخصيات العامة، يقدر عددهم نحو 5 آلاف شخص.
وتهدف جولة الأدعم إلى إظهار أفضل ما في الرياضة للعالم من خلال احتفالٍ مشترك لنشر القيم الأولمبية وبث رسالة السلام والصداقة والتضامن من خلال حمل العلم الوطني الذي يرمز للعزة والفخر بدولة قطر.
وكانت جولة الأدعم قد انطلقت من مقر اللجنة الأولمبية القطرية، الجهة المنظمة للجولة، مرورا بكورنيش الدوحة ثم مؤسسة قطر، وصولا للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، لتختتم في مطار حمد الدولي، حيث سيتم فيه تسليم العلم لقائد إحدى الطائرات المتوجهة إلى العاصمة اليابانية طوكيو ليسبق فريق قطر المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة - طوكيو 2020. كما ستقام فعاليات مصاحبة لجولة العلم 2019 تشمل رياضة المشي والجري وركوب الدراجات الهوائيّة. وكانت النسخة الثانية من جولة العلم التي أُقيمت العام الماضي شهدت مشاركة أكثر من 1500 شخص من مختلف فئات المجتمع كان من بينهم رياضيون حاليون من فريق الأدعم ورياضيون معتزلون وما يقارب 800 من طلاب المدراس، حيث قطعت جولة العلم أكثر من 300 كيلو متر عبر مختلف أنحاء قطر من خلال مجموعة من الرياضات المتنوعة التي تضمنت ركوب الدراجات الهوائية والجري والسباحة وغيرها. وتتواصل مختلف الفعاليات على الواجهة البحرية من أمام المسرح المكشوف والتي تستقطب جموعا غفيرة من الزوار الذين وجدوا في الحي الثقافي كتارا الوجهة السياحية الأمثل لقضاء أمتع الأوقات ومعايشة أجواء الاحتفالات باليوم الوطني. وقد استقطب كتاب الولاء الذي يجمع كلمات وتواقيع الجمهور للسنة السابعة على التوالي، العديد من الزوار الذين اصطفوا في طوابير طويلة لتسجيل كلمات المحبة والولاء لهذا الوطن الغالي. وقد تزين الحي الثقافي بأشكال مختلفة من الزينة الخاصة باليوم الوطني وبالأعلام الوطنية. وقد تابع الحضور باستمتاع كبير العروض القطرية.. كما شهدت الخيم التراثية لكل من القناص وبطولة القلايل، بالاضافة إلى سوق كتارا الثقافي على شاطئ كتارا والذي يقدم معروضات متنوعة من منتوجات مختلفة، اقبالا كبيرا من الزوار. وقد لاقت العروض التي تقدمها قبة الثريا الفلكية وابتداء من يوم 13 وحتى 16 ديسمبر سيستمتع الزوار بأحدث عروض القبة وهو عرض (النجوم) تقدمها قبة الثريا الفلكية بمناسبة احتفالات اليوم الوطني، حيث سيكون العرض باللغة الإنجليزية في الساعة 5 مساء وباللغة العربية في 6 مساء. وسيعاد تقديم نفس العرض في نفس الأوقات في يوم 18 ديسمبر. وتسجل احتفالات كتارا باليوم الوطني هذا العام مشاركة الضمان الاجتماعي لأول مرة بتقديم فقرات لطلاب المدراس وتقديم مسابقات للجمهور بمشاركة جميع أفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وتدشين أكبر علم مضيء، حيث يقوم الجمهور بتركيب قطع مضيئة يوم 18/‏12/‏2019 من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساء.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below