+ A
A -
تتواصل اليوم مسابقات بطولة اليوم الوطني للصقور 2019، وسط منافسات كبيرة للصقارين وذلك بإجراء تصفيات مسابقة الطلع للمجموعة من (9 إلى 16) في الفترة الصباحية في مرمي بسيلين.
كما سيتم اليوم، إجراء نهائي الدعو قرناس الحر وقرناس الشاهين وفرخ الحر، ويتأهل 5 صقور من كل فئة إلى شوط النخبة، بالإضافة إلى إجراء تصفيات الدعو فرخ جير الحر.
وأجريت يوم أمس (الجمعة) تصفيات مسابقة الطلع للمجموعة من 1 إلى 9، في الفترة الصباحية بمرمي في سيلين، ومسابقتي الصقار الواعد والصقار الصغير وذلك وسط إقبال كبير من طرف الصقارين جيل المستقبل وحاملي مشعل الصقارة في الوطن. وتقدم الصقارون الواعدون والصغار بشكرهم للجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة وذلك بإتاحتها الفرصة للمشاركة في هذه البطولة الغالية، وتقديرا منها لهم. وتعتبر بطولة اليوم الوطني للصقور من أهم البطولات التي تنظمها جمعية القناص القطرية بدعم من اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة 2019 وبإشراف من مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية وتقام في كل من مرمي بسيلين ومنطقة أبا القراريص بالخور، وذلك لمكانتها الخاصة في نفس كل قطري ومقيم. وتقوم رؤية اليوم الوطني على تعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية القطرية، حيث إن شعار اليوم الوطني للدولة لهذا العام 2019 هو «حوى المجد والآداب في عشر سنّه.. ونال المعالي كلّها والمراجل، والشعار الآخر الموازي «المعالي كايده»».، وهو بيت شعري من أشعار المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني. من جهة أخرى أجريت يوم الخميس 12 ديسمبر الجاري مسابقة الدعو في شوطي القرناس جير شاهين وفرخ حر.
وتأهل إلى نهائي الدعو القرناس جير شاهين الصقارون: ناصر محمد النعيمي في المركز الأول، وفريق النخبة في المركزين الثاني والثالث وفريق لوسيل في المراكز، الرابع والخامس والتاسع وعبد الله عامر الكعبي في المركزين السادس والثامن وفريق الشيحانية في المركز السابع وفريق الزم في المركز العاشر. وفي مسابقة الدعو فرخ حر تأهل إلى النهائي فريق لوسيل في المراكز: الأول والثاني والسادس والتاسع وفريق الزم في المركزين الثالث والرابع وحمد عبد الهادي بن نايفة في المركز الخامس وعبد الله جاسم المهندي في المركزين السابع والثامن والشيخ سعود بن عبد العزيز آل ثاني في المركز العاشر.
جدير بالذكر أنه بالإضافة إلى أن بطولة اليوم الوطني تعتبر فرصة للاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلب كل قطري ومقيم والتي تصادف يوم 18 ديسمبر من كل عام، فإنها أيضا دعم إضافي للصقارين من أجل التحضير للبطولات والمهرجانات القادمة وأهمها مهرجان مرمي الدولي.
تجدر الإشارة إلى أن جمعية القناص القطرية رصدت للفائزين في (بطولة اليوم الوطني)، عددا من الجوائز بالتساوي في جميع المسابقات من المركز الأول إلى الخامس.
copy short url   نسخ
14/12/2019
1300