+ A
A -
الدوحة- قنا- نوه فخامة الرئيس نجيب بوكيلي رئيس جمهورية السلفادور بأن قطر دولة مؤثرة للغاية في العالم وتتمتع بإمكانات هائلة في المجالات الثقافية والرياضية. وأبدى فخامته، في تصريحات صحفية، إعجابه الشديد بحجم مشروعات البنية التحتية الذي تشهده دولة قطر وإنشاء الملاعب في كل مكان وإعادة بناء المناطق بطرز معمارية جديدة تحافظ على أصالة الدولة وثقافتها..
مؤكدا أن هذه الأموال التي تنفق والاستثمارات التي تتم ستضع قطر في مكانة دولية جديدة بالكامل وهو أمر مثير للاهتمام بالنسبة لدولة نامية كالسلفادور.
كما أبدى رئيس السلفادور إعجابه الشديد بمتحف قطر الوطني، وما يتمتع به من فن معماري رائع.. مضيفا أن دولة قطر بلد مثير للاهتمام للغاية ومؤثر جدا، ولديها واحدة من وسائل الإعلام الأكبر في العالم. وأوضح فخامته أن زيارته الحالية للدوحة تهدف إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتجارية، وكذلك علاقات التعاون والاستثمار مع دولة قطر والمشاركة في منتدى الدوحة 2019 الذي يبدأ فعالياته اليوم.
وأبدى الرئيس السلفادوري سعادته بتواجده في دولة قطر التي بدأت علاقاتها الرسمية مع بلاده منذ أكثر من عقد.. وقال إن البلدين لم يستكشفا بعد الإمكانات الكاملة لدى كل منهما.
وأوضح أن زيارته تشهد العديد من الاجتماعات والمباحثات مع المسؤولين الحكوميين، كما ستقدم بلاده عرضا تقديميا في منتدى الدوحة يتعلق بالحكم الجديد وكيف يتطور العالم في عصر ما بعد العولمة. وبين فخامته أن السلفادور تسعى للتعاون والعمل مع دولة قطر في مختلف القطاعات لاسيما قطاع النفط والغاز.. مشيرا إلى أن بلاده تتمتع بثروة نفطية كبيرة وتحتاج إلى الشركات القطرية للتعاون في الاستفادة منها.
واستعرض فخامة الرئيس السلفادوري الفرص الاستثمارية في بلاده وخاصة المجال الزراعي.. ولفت إلى أن بلاده تعد بوابة لأسواق أميركا اللاتينية، لوقوعها في وسط القارة.
وأعرب عن تطلعه لرؤية الاستثمارات القطرية في السلفادور، خاصة وأنها واحدة من أكثر البلدان استقرارا في المنطقة وموقعة لاتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأميركية وتحظى بعلاقات كبيرة مع الصين ومختلف دول العالم.
copy short url   نسخ
14/12/2019
1084