+ A
A -
{ تصوير - إبراهيم العمري
كتب - محمد الجزار
أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد أن لاعبي السد وأعضاء الجهاز الفني سيبذلون قصارى جهدهم في بطولة كأس العالم للأندية، من أجل النادي والبلد عبر تقديم أفضل أداء، مشددا على أهمية المباراة لإظهار صورة طيبة عن قطر، وكيفية تحضيراتها لبطولة كأس العالم 2022.
واعتبر تشافي أن السد محظوظ للعب ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، وهي مباراة تعتبر تاريخية بالنسب للنادي، مؤكدا أن الفريق يتطلع للعب في نصف النهائي لكن المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق بل ستكون في غاية الصعوبة، خاصة أن الفريق المكسيكي قوي ولديه مدرب مميز ولاعبون على مستوى عال. وشدد تشافي: ليس أمامنا شيء لنخسره والضغط كله على لاعبي منتيري المطالب بالفوز في أول مباراة يخوضها،بينما نحن الضغط علينا كان أكبر في مباراة هينجين، والآن سنلعب بدون أي ضغوط على الإطلاق. وأضاف: كنت دائما ألعب مع النادي ومنتخب إسبانيا، ودائما ما نكون مرشحين للفوز، والآن أنا أقول للاعبين لا يوجد شيء نخسره، وأعتقد أنه في صالحنا أن يكون الضغط الأكبر على فريق مونتيري، ويبقى كل شيء ممكنا على أرض الملعب.
وتابع قائلا: سنحاول أن نتفوق عليهم، خاصة أنه ستكون هناك خيارات لصالحنا خلال هذا اللقاء، وقد قمنا بتحليل فريق مونتيري، مثل الفرق الأخرى، وهو قوي بدنيا، ولديه لاعبون خطيرون مثل مونتيس وموري، وميخا وبيتسارو، والظهيران، وبافون الذي يحدث الفارق، والفريق يجيد جدا استغلال الكرات الثابتة. وشدد تشافي قائلا: لدينا شخصيتنا التي أثبتناها في كل المباريات السابقة، وسننسى كل ما مضى ونركز في هذه المباراة، وقد تحدثت مع اللاعبين، بأننا في حاجة للفوز ولدينا لاعبون قدراتهم كبيرة من أجل تقديم مباراة جيدة.
وعن اهدار الفرص السهلة الكثيرة قال: من الصعب أن تكون سيئ الحظ ولا تترجم الفرص إلى أهداف، لكني أطالب اللاعبين بالاستمتاع بهذه البطولة الكبيرة، فهذا شرف لنا أن نكون هنا في هذا الحدث الكبير.
وعن ترشيح الجميع لفريق مونتيري للتأهل على حساب السد رد تشافي قائلا: الكل يقول ان الفريق المتأهل هو مونتيري، وهذا يظهر في المراهنات بشكل واضح، لكن ثقتي كبيرة في اللاعبين، ونحن هنا لنفوز بالمباراة وسنقاتل من أجل حظوظنا، واللعب أمام هذا النوع من الفرق، وصحيح أن اللاعبين الشباب يشعرون بالضغط، وتحدث اصابات لكني لا أعرف أسباب هذه الإصابة، وخاصة الاخيرة التي حدثت لعبد العزيز الأنصاري.
copy short url   نسخ
14/12/2019
1036