الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  موسيقى كورية بكتارا

موسيقى كورية بكتارا

موسيقى كورية بكتارا

الدوحة - الوطن
بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا لدى الدولة، قدمت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس الأول في مسرح الدراما عرضا للموسيقى الكلاسيكية تحت عنوان ليلة في الشتاء. بمشاركة نخبة من أمهر العازفين في كوريا، والذين أمتعوا الجمهور بأداء موسيقي كلاسيكي باستخدام آلات موسيقية هوائية مثل الناي والساكسفون في مقطوعات متميزة.
وقد حضر العرض جمهور متنوع من عشاق الموسيقى الكلاسيكية ومحبي الموسيقى الكورية التي تميزت عبر عقود طويلة بتميزها نظرا لمزجها بين الموسيقى الكلاسيكية والتقليدية التي تستحضر زخما تاريخيا وثقافيا وفنيا عريقا يقدم خلاصة التحولات التي عرفتها منطقة دول جنوب شرق آسيا والتي تتميز بألحانها الموسيقية الفريدة التي يغلب عليها صوت الناي الشجيّ.
وقد عاش الحضور أجواء ليلة شتوية ساحرة رسمت بنوتاتها جمال جبال كوريا وثلوجها حيث تفنن العازفون في مختلف المقطوعات التي قدموها.
من جانبهم، أبدى الحضور سعادتهم بالعرض حيث عبروا عن تطلعهم لحضور أمسيات موسيقية أخرى في كتارا والتي تستضيف في كل مرة موسيقات مختلفة من مختلف أنحاء العالم. في حين قال آخرون إنهم أحسوا أنهم سافروا إلى كوريا فكانت الموسيقى تستحضر مشاهد الشتاء في كوريا بكل ما يرتبط به من معانٍ وبحث عن الهدوء والسكينة والتجدد.
تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا قدمت في مناسبات عديدة عروضا فنية كورية متنوعة نذكر منها حفلا موسيقيا مع فنانين كوريين، سهرة لموسيقى الشوارع الكورية، أصوات كوريا الرائعة وغيرها بالإضافة إلى فعاليات متنوعة في الأسبوع الثقافي الكوري..
وتسعى المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا إلى التعاون مع عدد من السفارات لدى الدولة لتنظيم فعاليات وعروض فنية وثقافية قصد مدِّ جسور التواصل بين الثقافات والشعوب، حتى تكون الفنون والثقافة ملتقى للتبادل والتعارف والتواصل.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below