+ A
A -
{ تصوير/عباس علي
كتب / عوض الكباشي
يختتم اليوم مهرجان الهجن العربية على سيف المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه» إلى محطته الأخيرة هذا الموسم على ميدان التحدي في الشحانية وسط حالة من الترقب والاستنفار خاصة وان الكل يترقب السباق المشهود الذي يتم فيه منح الشرف للفائز بالسيف الذهبي سواء على مستوى هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ أو على صعيد منافسات هجن أبناء القبائل.
فقد استمرت المنافسات على مدار ما يقرب من أسبوعين تنافس فيهما الجميع على الرموز الفضية والذهبية، ونال عدد كبير شرف التتويج بالنواميس، ولكن الوضع اليوم يختلف في الصراع على الناموس الاكبر المتمثل في السيفين.
ستكون بداية المنافسات في الواحدة ظهرا من خلال الأشواط المفتوحة لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ بأربعة أشواط وسيكون اول هذه الأشواط الزمول عمانيات وجائزة الصدارة فيه الخنجر الذهبي وسيارة رنج روفر، بينما ينال الوصيف اربعمائة ألف ريال، والثالث ثلاثمائة ألف ريال، والرابع مائتي ألف ريال والخامس مائة ألف ريال.
اما الشوط الثاني الحيل عمانيات وجائزته الشلفة الذهبية والسيارة مرسيدس والثاني نصف مليون ريال والثالث 300 ألف ريال والرابع 200 ألف ريال والخامس 100 ألف ريال، وبالنسبة للشوط الثالث فهو الزمول مفتوح وجائزته الخنجر الذهبي ومليون ريال، والثاني نصف مليون ريال والثالث 300 ألف ريال والرابع 200 ألف ريال والخامس 100 ألف ريال
اما الشوط الرابع والاخير فهو الشوط المنشود والمنافسة فيه على السيف الذهبي ومليوني ريال وهو شوط الحيل المفتوح والثاني ينال 800 ألف ريال والثالث 600 ألف ريال والرابع 400 ألف ريال والخامس 200 ألف ريال.
اما قمة الاثارة والندية فستكون في الثالثة والنصف عصرا من خلال الأشواط العامة لهجن ابناء القبائل وهي اربعة أشواط ونفس الأشواط المفتوحة وجوائزها متماثلة تماما ماعدا الشوط الرابع والاخير هو الشوط الحيل المفتوح الذي تكون جائزته الأولى السيف الذهبي بالاضافة لمكافاة مالية قدرها خمسة ملايين ريال، وينال الوصيف مليونين ونصف المليون ريال، والثالث مليونا ونصف مليون ريال والرابع مليون ريال والخامس نصف مليون ريال.
إقامة منافسات الحيل والزمول
وكانت اللجنة المنظمة لسباق الهجن قررت تأجيل السباقات التي كانت مخصصة للأسبوع الماضي وهي أشواط مفتوحة للحيل والزمول نظرا لسقوط الأمطار في منطقة الشحانية على ان تقام المنافسات اليوم في الفترة الصباحية.
وقالت اللجنة المنظمة إنه تقرر تأجيل أشواط سباق اليوم لسن الحيل الزمول للفترتين الصباحية والمسائية على ان تُقام جميعها خلال الفترة الصباحية غدا وقبل انطلاق برنامج اليوم الختامي للمهرجان السنوي الكبير في الفترة المسائية.
copy short url   نسخ
14/12/2019
1307