+ A
A -
الدوحة- قنا- أكد سعادة السيد كارلوس هيرنانديز سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة، أن بلاده تسعى بجدية ونشاط لتعزيز العلاقة القوية والثنائية مع دولة قطر لتغطي جميع المجالات الممكنة على أعلى مستوى ممكن، الآن وفي المستقبل القريب.
وأوضح سعادته، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية «قنا» بمناسبة اليوم الوطني للدولة، أن دولة قطر لها شأن كبير على المستويين الإقليمي والدولي، وأثبتت قدرتها على التعامل بحكمة مع الحصار عن طريق عدم الانتقام وبناء شراكات ثنائية جديدة ومتعددة الأطراف..منوها بأن السياسة الخارجية لدولة قطر أظهرت مهارة عالية تقوم على مبادئ القانون الدولي والعلاقات الودية والتعاون البناء مع جميع البلدان.
وأشار السفير الأرجنتيني إلى ان بلاده ودولة قطر تؤمنان بتسوية الخلافات من خلال الحوار القائم على المصالح المشتركة واحترام سيادة الدول والاحترام التام لجميع الالتزامات المتعلقة بحقوق الإنسان.
وعبر عن إعجابه بالطريقة التي تمكنت بها قطر من التغلب على آثار الحصار قائلا «لقد تمكنت في وقت قصير من التغلب على معظم آثار الحصار وتحويل عواقبه إلى مكاسب إيجابية للغاية، وقد سمح ذلك بتكوين مجتمع حديث ودولة حديثة واقتصاد متطور».
ومضى سعادته قائلا «على القطريين أن يشعروا بالفخر بكرامتهم واعتمادهم على أنفسهم، وأيضاً لكونهم مجتمع ينشر بوضوح قيم الإخوة والتضامن والكرم والسلام وحقوق الإنسان. فالشعب القطري يحظى باحترام عميق من جانب الشعب الأرجنتيني لكونه مثالاً جيداً من حيث الثقافة الأخلاقية والرؤية الواضحة، ولهذا السبب أشعر بأنني أعيش في وطني».
وأشاد السفير الأرجنتيني ببرنامج البنية التحتية الصديق للبيئة في قطر خاصة وأنها عندما تقوم ببناء بنية تحتية مثل هذه، فإنها تستثمر في المستقبل والإرث وأهداف التطوير المحددة في رؤيتها الوطنية 2030.
وأعرب سعادته عن فخره بأن الأرجنتين واحدة من الشركاء الاستراتيجيين لقطر حيث تم خلال 12 شهراً فقط التوقيع والتحضير لـ 37 اتفاقية ومذكرة تفاهم، وبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام والأهداف المشتركة.
ولفت السفير الأرجنتيني إلى أن صادرات بلاده إلى قطر زادت بشكل معقول، كما تعد الدوحة المزود الرئيسي للغاز الطبيعي المسال لبلاده، مشيرا إلى أن استثمارات «قطر للبترول» في اليابسة والبحر أصبحت أكثر أهمية للسنوات القادمة.
copy short url   نسخ
14/12/2019
1207