+ A
A -
كشفت جيسينيا نافارو رئيسة الجالية المكسيكية في قطر،عن وصول قرابة 800 مشجع من المكسيك، لحضور منافسات بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في الدوحة، وتستمر منافساتها حتى 21 ديسمبر الجاري، وسيكونون جميعا متواجدين في مباراة فريق مونتيري مع السد، المقرر لها يوم السبت علي ملعب البطولات ستاد جاسم بن حمد. وقالت نافارو في تصريحات للوطن الرياضي إن قرابة 1500 مشجع سيكونون خلف مونتيري في مباراته ضد السد، حيث يتواجد في قطر قرابة 600 شخص من أفراد الجالية سيكونون حاضرين جميعا بكل قوة، ورغم أن عددنا قليل لكن سيكون صوتنا عاليا، ومرتفع لتحفيز اللاعبين من أجل تحقيق الفوز وحصد بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لمواجهة ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا. شيرة إلى أن الجماهير تمكنت من الحصول على التذاكر المطلوبة عبر موقع الفيفا، وأيضا اتحاد الكرة الذي وفر عددا كبيرا للجماهير لحضور المباراة.
وكشفت جيسينيا عن التنسيق بين الجالية والسفارة المكسيكية بقيادة سعادة السفيرة غراسيلا غوميز، لتوفير برامج وفعاليات متنوعة للجماهير القادمة إلى قطر لحضور منافسات البطولة حيث تمت دعوة الممثل الكوميدي الشهير فرانكو إيسكميديا المنتمي لنادي مونتيري، لتقديم بعض العروض الكوميدية، إضافة إلى الرقصات التقليدية اللاتينية الشهيرة، في العديد من المواقع بقطر مثل سوق واقف وكتارا، وأيضا اللؤلوة.
وأضافت: هناك الكثير من الفعاليات الأخرى للجالية المكسيكية في منطقة المشجعين بحديقة الجولف، وفي مناطق المشجعين الموجودة بالملاعب أيضا، حيث نريد أن يتعرف الجميع على ثقافة البلاد، ومعايشة أجواء كأس العالم 2022 في قطر، وكيف ستكون بعد ثلاث سنوات.
وأضافت نافارو قائلة: نحن شعب منفتح علي جميع الثقافات، ونحب الطعام الحار ونتذوق كل الأطعمة، والمكسيكيون متحمسون جدا للحضور إلى قطر، والتعرف على هذا البلد الجميل الذي يقدم الكثير للسياح، واعتقد أن بطولة العالم للأندية فرصة للجماهير للاستمتاع بالثقافة القطرية، وأنا شخصيا أدعو كل المكسيكيين والجاليات اللاتينية للتواجد في منطقة المشجعين ومشاركتنا هذه الأجواء الرائعة، فالفاعليات كثيرة وهناك احتفالات خاصة للعائلات والأطفال كذلك.
جيسينيا أشادت كثيرا بالأجواء في قطر والتحضيرات لاستضافة كأس العالم 2022، مشيرة إلى أنها لمست بوضوح العمل والجهد الكبير المبذول لتنظيم تنسخة استثنائية من المونديال، وأعتقد أن كل من يحضر لزيارة قطر يشاهد علي أرض الواقع كيف تسير التحضيرات، وشخصيا أشعر بالفخر كمقيمة في قطر للإشادة الكبيرة التي أسمعها دائما عن قطر.
وكشفت عن حضور قرابة من 7 - 8 آلاف مشجع مكسيكي لقطر في مونديال 2022 الذي سيكون أول مونديال في الشرق الأوسط، والكل متشوق لما ستقدمه قطر في هذه البطولة.
وكشفت نافارو عن عشقها الكبير لنادي فلامينجو البرازيلي، مؤكدة أنها حضرت المباراة النهائية لبطولة كوبا ليبرتادرورس التي توج خلالها الفريق البرازيلي باللقب، وهي سعيدة للغاية بحضوره مع مونتيري للدوحة، وستتابع مبارياته، لكنها قالت بأن الولاء الأول سيكون لفريق بلادها مونتيري، إذا وصل للنهائي لمواجهة فلامينجو.
وفي نهاية الحديث تمنت التوفيق للجنة المنظمة والقائمين على البطولة، مؤكدة أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تتواصل مع كل الجاليات وتعمل على جعلهم جزءا من الحدث المونديالي، وهذا أمر رائع يحسب لهم جدا.
copy short url   نسخ
13/12/2019
1387