الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الأزيـاء الهندية المعاصرة» بالمتحف الإسلامي

«الأزيـاء الهندية المعاصرة» بالمتحف الإسلامي

«الأزيـاء الهندية المعاصرة» بالمتحف الإسلامي

الدوحة- الوطن
أطلق متحف الفن الإسلامي معرضه الجديد «مجموعة مختارة من الأزيـاء الهندية المعاصرة» والذي تتواصل فعالياته على مدار ثلاثة أيام ويسلط الضوء على مفهوم الاستدامة في عام الأزياء الهندية وذلك بالتعاون مع حركة «كارفان إيرث» الدولية.
وتشرف المعرض في أول أيامه باستقبال سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، حيث اطلعت سعادتها على المعروضات من الأزياء والمنسوجات الهندية المعاصرة والتي تعزز مفهوم الاستدامة مع الدمج بين التراث والحرف التقليدية.
وعلى هامش فعاليات المعرض، استضاف متحف الفن الإسلامي ندوة عامة ترأستها باندانا تواري، الناشطة في مجال الاستدامة والمحرر السابق في مجلة «فوغ» الهندية، وشارك في الحديث خلال الندوة كل من تانيا الماجد، قيم متاحف مساعد في متحف قطر الوطني، وبافيترا مودايا، رئيس «مؤسسة فيمور»، والدكتورة يلينا تركوليا، مديرة إدارة التعليم في متاحف قطر.
وتناول المشاركون بالندوة عددًا من الموضوعات من بينها تاريخ الثياب التقليدية القطرية كالعباءة، وبناء علامات تجارية عالمية مستدامة، وصناعة النسيج من منظور تراثي في قطر والهند.
ويأتي المعرض والندوة المصاحبة له ضمن أنشطة برنامج العام الثقافي قطر – الهند 2019، الحافل بالأنشطة والفعاليات الثقافية التي تسلط الضوء على عدد من الموضوعات المعاصرة ومن بينها التغير المناخي والاستدامة، وإثراء خبرات المجتمع بتجارب محفزة.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below