الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  العلاقات بين بلادي وقطر.. رائعة

العلاقات بين بلادي وقطر.. رائعة

العلاقات بين بلادي وقطر.. رائعة

كتب- محمد حربي{ تصوير ــ محمود حفناوي
وصف سعادة السيد أوتو رامون سوننهولزنر نائب رئيس جمهورية الإكوادور العلاقات بين دولة قطر وبلاده بالـ«رائعة» مؤكدا أنها تنمو بسرعة كبيرة، لاسيما العلاقات التجاري.
وأوضح سعادته في لقاء صحفي أن العام الجاري شهد نموا في التجارة بين البلدين بنسبة 40 بالمائة، وأن رحلات الشحن بين البلدين تتواصل منذ عامين مشيرا إلى أن الاضطرابات التي حدثت في بلاده وفي كولومبيا وتشيلي وبوليفيا لم تؤثر على علاقات بلاده الخارجية.
وأكد نائب رئيس جمهورية الإكوادور أنه سوف يجري محادثات مع المسؤولين القطريين لزيادة الاعتماد على الغاز القطري المسال وتوسيع فرص الاستثمار في قطاع الطاقة، مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا من المستثمرين القطريين للعمل بالإكوادور في مختلف القطاعات.
وأضاف سعادته «نحن من أكبر مصدري الروبيان، والموز وأسماك التونة في العالم. ورقم اثنين أو ثلاثة في تصدير الورود والكاكاو، وهذه المجالات تنمو بسرعة ونعتقد أن هناك إمكانيات لزيادة تصدير هذه المنتجات إلى دولة قطر».
وتابع سعادة نائب الرئيس الإكوادوري بأن هناك اهتماما كبيرا من رجال الأعمال القطريين للاستثمار في السياحة والزراعة وقطاع العقارات والبنية التحتية وبناء الطرق والموانئ والمطارات، مشيراً إلى أن معظم المستثمرين الأجانب في الإكوادور من الشرق الأوسط.
وأكد أن دولة قطر تمثل نقطة استراتيجية في المنطقة، وموقعها جيد جدًا لتكون مركزا لوجستيا توزيعيا للمنتجات من مختلف مناطق العالم لافتا إلى أن ما تقوم به دولة قطر مثير للإعجاب واستطاعت أن تجذب أنظار العالم من خلال تنظيمها لمونديال 2022 الذي روج لقطر وجعلها محط أنظار العالم.
وعن جهود قطر في مكافحة الفساد بالعالم أكد نائب الرئيس الإكوادوري أن انتخاب سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى لرئاسة مجلس إدارة المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد يعكس نشاط الدولة في هذا الإطار معربا عن أمله أن تستضيف بلاده نسخة جديدة من جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below