+ A
A -
تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا فعاليات الاحتفال باليوم الوطني، حيث استقطبت الأنشطة المتنوعة التي تقام على الواجهة البحرية الزوار من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، وتستمر الاحتفالات باليوم الوطني حتى 19 ديسمبر الجاري. وقد حظي الجمهور بفرصة التقاط الصور مع كأس العالم للأندية، في فرصة نادرة ورائعة وفرتها كتارا ضمن أنشطة اليوم الوطني. كما تستقبل كتارا في الساعة الرابعة عصرا من يوم الجمعة جولة العلم (جولة الأدعم) في ثالث محطاتها، حيث يشارك في حمل الأدعم عدد كبير من الرياضيين الحاليين والمعتزلين وطلاب المدارس والأفراد من مختلف شرائح المجتمع والشخصيات العامة، إذ أن من المتوقع أن يشارك في الجولة نحو 5 آلاف شخص من مختلف فئات وشرائح المجتمع.
وعلى هامش بطولة كأس الأندية التي تستضيفها الدوحة تنظم اللجنة العليا للمشاريع والإرث عروضا فلكلورية لعدد 20 جالية، طيلة أيام الاحتفالات باليوم الوطني، حيث قدمت الجالية الباكستانية والتنزانية والمكسيكية عروضها يوم الأربعاء الماضي ولاقت هذه العروض استحسان الجمهور وإعجابهم الكبير. كما أبدع الصغار في تقديم أوبريت وطني على أنغام الأغاني الوطنية الحماسية. هذا ويتوافد الجمهور صغارا وكبارا لتلوين أكبر علم مضيء، حيث يقوم الزوار بتلوين أنوار LDE بأحد اللونين الأدعم والأبيض ويكتب كل شخص اسمه عليها وتركيبها لتتم إضاءتها في يوم 18 ديسمبر، هذا بالإضافة إلى أنشطة أخرى تقدمها جمعية قطر للضمان الاجتماعي من مسابقات وفقرات لطلاب المدارس.
ومن ضمن الفعاليات التي خصصت للأطفال كانت مجموعة متنوعة من ورش العمل الفنية، حيث حظيت هذه الورش بمشاركة واسعة من قبل الأطفال الذين وجدوا فيها فرصة لتنمية مواهبهم وقدراتهم الإبداعية، كما كان الأطفال في غاية الاستمتاع وهم يتجولون في أرجاء كتارا بالقطار الذي جال وسط أجواء غاية في الفرح والمتعة.
وعلى الواجهة البحرية عرضت القوات المسلحة دبابات عسكرية استمتع الأطفال بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معها كما عرض مركز مواتر عددا من السيارات الكلاسيكية القديمة التي وزعت في أرجاء موقع الاحتفالات. وتقدم قبة الثريا الفلكية 4 عروض طيلة أيام احتفالات اليوم الوطني، وابتداء من يوم 13 وحتى 16 ديسمبر تقدم عرض (النجوم) وهو أحد أحدث العروض التي تقدمها قبة الثريا الفلكية بمناسبة احتفالات اليوم الوطني، حيث سيكون العرض باللغة الإنجليزية في الساعة 5 مساء وباللغة العربية في 6 مساء. وسيعاد تقديم نفس العرض في نفس الأوقات في يوم 18 ديسمبر.
copy short url   نسخ
13/12/2019
913