+ A
A -
قال سامي الطرابلسي إنه من الممكن أن يتواجد أحد الأندية العربية الثلاثة في المباراة النهائية كما فعلها الرجاء البيضاوي المغربي والعين الإماراتي من قبل، وان الترجي هو أكثر هذه الفرق الثلاثة قدرة على تحقيق مثل هذا الإنجاز لاسيما انه يملك خبرة كبيرة في هذه البطولة، ويملك ثقافة اللعب في مونديال الأندية وكذلك السد الذي يتواجد على أرضه ووسط جماهيره وسبق أن نال الميدالية البرونزية بعد وصوله للمركز الثالث في عام 2011.
وأضاف سامي الطرابلسي: لست مع ان يلعب فريق عربي بثمانية لاعبين محترفين لأنه يضر المنتخبات العربية ويقلل فرص لعب اللاعبين المواطنين، ولكن في نفس الوقت هي فلسفة ووجهة نظر لابد من احترامها.
وفيما يخص السد وفوزه في اول مباراة أمام هينجين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، قال الطرابلسي: يجب ان نضع في اعتبارنا ان لاعبي السد الدوليين مرهقون وأنا أعذر الجهاز الفني للسد بقيادة تشافي وبالرغم من الإرهاق اللاعبون أدوا مباراة قوية وأهدروا الكثير من الفرص.
وأشار الطرابلسي قائلا: المهمة صعبة للغاية لانه لا توجد فترة زمنية كافية للراحة بين هذه المباراة وتلك القادمة يوم السبت المقبل أمام مونتييري المكسيكي، وهي اصعب لأن مستوى الفريق المكسيكي من المؤكد أفضل من هينجين.
ولم يكتف الطرابلسي بهذا بل قال ايضا ان تشافي يمثل وجهة نظر إدارة جديدة في كرة القدم عامة والتدريب خاصة، وهو يعتمد على خبراته الكبيرة كلاعب موهوب، وسبق له المشاركة في هذه البطولة ويعرف خباياها جيدا ودخل في تحديات صعبة كبيرة اثناء مشواره في الملاعب ونجح فيها ببراعة، وهو دائما من الاسماء المرشحة لتدريب منتخب اسبانيا وليس مجرد تدريب أحد الأندية.
وعن الفريق الذي يرشحه للفوز باللقب قال: ليفربول الانجليزي المرشح الأوفر حظا لاسيما انه يملك كل مقومات الفريق الأفضل من منافسيه، بدليل نتائجه في الدوري الا نجليزي ودوري ابطال أوروبا حاليا ويقوده كلوب المدرب المخضرم.
copy short url   نسخ
13/12/2019
554