+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
حظيت منافسات بطولة العالم للأندية التي تستضيفها دولة قطر على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي، باستعدادات أمنية أظهرت كفاءة العناصر الأمنية المشاركة في التأمين والتكنولوجيا الأمنية المطبقة من أجل أمن وسلامة كافة المشاركين، حيث عملت كافة الوحدات الأمنية بتنسيق وتعاون متكامل بهدف توفير كافة وسائل الأمن والسلامة داخل وخارج الاستاد، والمحافظة على سلامة الجماهير واللاعبين والبعثات الرياضية المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.
وقال المقدم جاسم عبد الرحيم السيد، مدير إدارة النظم الأمنية بوزارة الداخلية ورئيس وحدة الشؤون التقنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن استضافة دولة قطر لهذه البطولة يمثل تراكما للخبرات للعناصر الأمنية المشاركة في عملية تأمين الأحداث الرياضية الكبرى فضلا عن استخدام تكنولوجيا الأنظمة الأمنية المتطورة للوصول لمرحلة متقدمة في مجال استخدام التكنولوجيا في تأمين المنشآت الرياضية وغيرها من الأهداف التي تأتي في إطار استعداد دولة قطر لتنظيم مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022.
وأوضح الرائد محمد ثاني الهاملي قائد وحدة المنشآت التنافسية أن استضافة دولة قطر لبطولة العالم للأندية هي بمثابة تجربة حقيقية لتنظيم واحدة من أكثر بطولات العالم أمنا مونديال كأس العالم 2022.
وأوضح أن كافة وحدات اللجنة الأمنية التي تشارك في تأمين هذه البطولة الدولية تظهر تفوقا في أدائها لمهامها الأمنية، مؤكدا على أن كافة الوحدات الأمنية جاهزة لتأمين مونديال كأس العالم 2022 والمحافظة على أمن وسلامة الجماهير المتوقع حضورها من خلال توفير كافة وسائل السلامة.
من جانبه أكد المقدم خليفة عبد الله العطية قائد تأمين وحدة المنشآت غير التنافسية أن عملية تأمين البطولة تسير حسب المخطط له من قبل وحدات المنشآت التنافسية ووحدات المنشآت غير التنافسية، والتي نجحت في توفير كافة المتطلبات الأمنية التي يشترطها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإضافة إلى تأمين البعثة الدولية، وتأمين الفرق الرياضية، والمسؤولين، والجماهير التي توافدت في مباراة انطلاق البطولة.
وقد لعبت عناصر الشرطة النسائية دوراً مهماً في القيام بإجراءات التفتيش للجمهور النسائي الذي كان له حضور ملحوظ في متابعة المنافسات الرياضية سواءً تلك التي جرت أثناء إقامة دورة خليجي 24 أو في بطولة كأس العالم للأندية.
وحول ذلك تحدثت الرائد خلود عنبر مبارك مسؤولة الشرطة النسائية في بطولة كأس العالم للأندية موضحةً ان العنصر النسائي من أفراد الشرطة أظهر مستوى عاليا من الأداء للمهام المنوطة به في تأمين الأحداث الرياضية الكبرى.
copy short url   نسخ
13/12/2019
1772