+ A
A -
الدوحة- قنا- أكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، أن احتفالات اليوم الوطني للدولة والذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، هو يوم يجدد فيه القطريون حبهم وولاءهم لدولتنا الحبيبة قطر، فضلا على كونه يوما تتجدد فيه روح الوفاء للقيادة الرشيدة والعطاء والعمل الدؤوب لرفعة الوطن والامتنان لله سبحان وتعالى لما وهبنا من نعم كثيرة.
وقال السليطي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا بمناسبة اليوم الوطني للدولة «إن هذا اليوم فرصة للتعبير بكل سعادة وبمختلف المظاهر الحضارية عن حب الوطن والفرحة بإنجازاته عاما بعد عام».. منوها بأن هذا الشعور يلامس شغاف قلب كل من يعيش على أرض قطر من مواطنين ومقيمين، وهو شعور يعكس تجديد النية للعمل دائما لبناء هذا الوطن ورفعته وعزته، إذ أن قطر تستحق الأفضل دائما.
وأضاف «نوجه رسالتنا لكل من يعيش على أرض هذا الوطن الغالي أن يستشعر كل ما تحقق من إنجازات ومكتسبات ويدعمها ويحافظ عليها ويسعى إلى تحقيق ما هو أكبر في ظل الدعم الذي نلمسه من القيادة الرشيدة على كافة المستويات».. لافتا إلى أن المؤسسة استطاعت أن تكمل مسيرة الإنجازات بكل إبداع وتميز وفق رؤية استراتيجية تقوم على رعاية الثقافة والفكر والفن، تماشيا مع رؤية قطر 2030 للنهوض بالحركة الثقافية للدولة، والمساهمة في عملية التنمية والنهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر.
وشدد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي في ختام تصريحه، على «أن كتارا تركز رسالتها بشكل رئيسي على دعم التراث الثقافي ونشر التوعية وإعادة صياغة المشهد الثقافي العربي من خلال إعادة تكوين أفراد قطريين ومقيمين ودعم مواهبهم، وإطلاق حوار حقيقي يساهم في تقوية التعايش الثقافي على مستوى العالم، بالإضافة إلى القيام بمزيد من العمل ضمن رسالتها الساعية إلى مدّ جسور التواصل والانفتاح على مختلف الثقافات والشعوب».
copy short url   نسخ
13/12/2019
648