+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
ترقب كبير قبل إجراء قرعة الادوار الرئيسية لبطولة العالم للبليارد رجال تسع كرات فردي والتي تقام اليوم، حيث تبدأ المنافسات غدا وتستمر حتى 17 ديسمبر الحالي بمشاركة 96 لاعبا يمثلون 45 دولة، وكانت الادوار التمهيدية اختتمت أمس بمشاركة 112 لاعبا تأهل منهم 12 لاعبا للادوار الرئيسية لينضموا إلى الـ 84 لاعبا المصنفين ليكتمل دور الـ 96.. وتعتبر منافسات البطولة مضغوطة حيث قررت اللجنة المنظمة برئاسة محمد الرمزاني ان تنتهي منافسات دور الـ 69 في يوم واحد فقط وهو الذي يقام بنظام خروج المغلوب ثم في اليوم التالي مباشرة 15 ديسمبر الحالي منافسات دور الـ 64 الذي يقام بنظام خروج المغلوب اما اليوم قبل الأخير وهو 16 ديسمبر فيقام فيه ادوار الـ 32 والـ 16 والـ 8، بينما يلعب الدوران قبل النهائي والنهائي في يوم 17 ديسمبر.
اما المراحل الأولى فسوف تقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين بمعنى ان المتأهل لدور الـ 64 لابد من الفوز في مباراتين، بينما يودع الخاسر مباراتين المنافسات ايضا، وابتداء من دور الـ 64 تكون البطولة بنظام خروج المغلوب.
من جهته قال ايهاب انور رئيس اللجنة الفنية بالبطولة ان القرعة يشرف عليها الاتحاد الدولي للبليارد برئاسة ايان اندرسون وبحضور جميع اللاعبين المشاركين وهم 96 لاعبا وتم اختيار فندق هيوالدي فيلا لاقامة القرعة والاجتماع الفني للبطولة لاقامة كل اللاعبين والوفود فيه، كما ان المنافسات تقام في مقر الاتحاد من خلال 16 طاولة وستقام اربع فترات في اليومين الأول والثاني للانتهاء من الادوار الأولى مبكرا بحيت تبدأ المنافسات في العاشرة صباحا وتنتهي في السادسة مساء وسيكون هناك 64 مباراة في اليومين الأول والثاني من أجل مواصلة المنافسات دون توقف ودون الحصول على أي راحات خاصة ان مونديال البليارد يقام بنظام الاحتراف فكل التكاليف على اللاعبين من تذاكر سفر واقامة ورسوم اشتراك، ولهذا لا يجب ان يكون هناك ارهاق مالي بالنسبة لهم.
ومن الشروط التي ستجري في القرعة هو عدم وجود مواجهات مباشرة في الادوار الأولى بين اللاعبين من نفس الدولة، ولكن من الممكن ان يلتقوا في الادوار الاقصائية، كما ان اللاعبين المصنفين الاوائل دوليا وقاريا سيكونون على رؤوس المجموعات حتى لا يلتقوا في البداية ايضا، وهؤلاء المصنفون هم ابطال القارات وكذلك ابطال العالم في النسخ الاخيرة الذين ايضا وصلوا للدور نصف النهائي.
«نتائج»
وكان الدور التمهيدي للبطولة شهد العديد من المفاجآت خاصة انه شارك فيه بعض اللاعبين الذين كانوا يحصلون على بطاقات التأهل مباشرة للادوار الرئيسية، ولكن تأهل كل من كونج بو هونج من الصين تايبيه واوي ناويوكي من الفلبين ووانج كان من الصين تايبيه وودانج جين هيو وبابيكا رادوسلاف من بولندا والكيدا ديفيد من اسبانيا ولين تا لي من الصين تايبيه وجيرتشو بوناس من الفلبين.
اندرسون يصل اليوم
يصل اليوم للدوحة الاسترالي ايان اندرسون رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر لمتابعة الاجتماع الفني ومراسم القرعة، وكذلك للاشراف على المنافسات ومعه فريق عمل من الاتحاد الدولي.
تدريبات اللاعبين
وافقت اللجنة المنظمة للبطولة على السماح للاعبين الراغبين في التدريب على الطاولات التي تقام عليها المنافسات في الفترة المسائية فقط بعد ان انتهاء المنافسات التي تنطلق في الحادية عشرة من صباح الغد.
copy short url   نسخ
13/12/2019
708