الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صاحب السمو ورئيس وزراء ماليزيا يبحثان تطوير العلاقات

صاحب السمو ورئيس وزراء ماليزيا يبحثان تطوير العلاقات

صاحب السمو ورئيس وزراء ماليزيا يبحثان تطوير العلاقات

الدوحة- قنا- عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري قبل ظهر أمس.
جرى خلال الجلسة، بحث العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وأوجه تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات سيما في الاقتصاد والتجارة والاستثمار والسياحة، والتعليم.
كما تناولت الجلسة، عددا من القضايا المتعلقة بالمنطقة والعالم.
عقب ذلك، شهد سمو الأمير المفدى ودولة رئيس الوزراء الماليزي، التوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين بشأن إنشاء لجنة مشتركة رفيعة المستوى بين قطر وماليزيا.
حضر جلسة المباحثات ومراسم التوقيع، معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء، ومن الجانب الماليزي حضرها أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيس الوزراء.
وكان دولة رئيس وزراء ماليزيا، قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمي.
وكان قد بحث حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، ودولة رئيس وزراء ماليزيا، تعزيز التعاون الثنائي، وسبل توسيع الشراكة القائمة بين البلدين لتشمل مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين.
كما جرى خلال اللقاء الثنائي الذي عقد بالديوان الأميري قبل ظهر أمس، تبادل وجهات النظر حول أبرز المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى مناقشة قمة كوالالمبور 2019 المقررة في 19 ديسمبر الجاري، والتي سيشارك فيها سمو الأمير المفدى تلبية لدعوة دولة رئيس الوزراء الماليزي.
وقال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عبر تغريدة في حسابه الرسمي على «تويتر» أمس «سعدت بزيارة دولة الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الشقيقة إلى قطر والتي ستنقل علاقات التعاون والأخوة بين بلدينا إلى طور جديد بفضل التجربة التنموية والإمكانات العظيمة لبلدينا».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below