+ A
A -
اختتم السيد إيان هاليداي، كبير المفوضين التجاريين الأستراليين والمدير العام للمفوضية التجارية للشرق الأوسط وأفريقيا زيارة استغرقت ثلاثة أيام لدولة قطر، جاءت الزيارة للتأكيد على قوة العلاقات الاقتصادية بين قطر وأستراليا.
وصرح السفير الأسترالي لدى دولة قطر سعادة السيد جوناثان موير، «كلما زاد عدد الشركات الأسترالية في قطر، كلما صار من الأسهل إقناع المستثمرين القيام بالأعمال هنا على المدى الطويل».
مضيفاً «الجدير بالذكر أن قطر هي ثاني أكبر شريك تجاري لأستراليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وثالث أكبر وجهة للتصدير في المقابل، تحتل أستراليا المركز الثاني عشر كشريك تجاري لدولة قطر.
وقال هاليداي عقب هذه الزيارة: أشعر بتفاؤل شديد لمستقبل العلاقات الاقتصادية، هناك الكثير من الفرص للنمو وتنويع التجارة والاستثمار لكلا الطرفين - في مجالات الأغذية والأعمال الزراعية والصحة والبنية التحتية، وذلك على سبيل المثال لا الحصر». كما صرح السيد هاليداي، «تعد أستراليا مكانًا رائعًا للاستثمار، وذلك من خلال الأطر السياسية الموثوق بها، ولوجود قانون العام منظم ومؤسسات قوية، لقد شهد اقتصادنا قرابة 30 عامًا من النمو المتواصل، ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 2.7 في المائة سنويًا على المدى المتوسط».
خلال الزيارة، التقى السيد إيان هاليداي بكبار رجال الأعمال في القطاعين الحكومي والخاص، شملت الاجتماعات جهاز قطر للاستثمار ورابطة رجال الأعمال القطريين، وغرفة قطر للتجارة والاستثمار، وهيئة المناطق الحرة بقطر، ومركز قطر للمال.
copy short url   نسخ
13/12/2019
386