+ A
A -
{ تصوير- كريم جعفر وإبراهيم العمريكتب - محمد الجزار
عبر الاسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد عن سعادته الكبيرة بنجاح الفريق في تجاوز عقبة هينجين بطل أوقيانوسيا رغم صعوبة المباراة، مؤكدا أن تأهل فريقه للدور ربع النهائي جاء عن جدارة واستحقاق رغم قوة المنافس والأداء القوي الذي قدمه.
وقال تشافي في المؤتمر الصحفي: رأيتم المباراة وسيطرنا على معظم فتراتها وسجلنا هدفا وحيدا في زمنها وتلقينا هدفا وكان لنا العديد من الفرص التي لم نسجل منها.
وأضاف تشافي: لاعبو السد صنعوا العديد من الفرص في الوقت الأصلي ولم نسجل، وفي الوقت الإضافي قدمنا أداء جيدا وكنا الأفضل من الفريق المنافس، وهذه المرة سيطرنا على الأداء وكنا محظوظين بالتسجيل في الوقت الإضافي وكان بالإمكان ان نصل لركلات الترجيح وأنا سعيد بالوصول للدور ربع النهائي. وبسؤاله عن تسجيل مدافعين لهدفين في الوقت الإضافي وهما عبد الكريم حسن وبيدرو قال تشافي: نعم نريد ان نهاجم باستمرار ونفوز على جميع الفرق التي نلعب أمامها ومن الطبيعي ان نهاجم بجميع اللاعبين، وسوف نواجه فريق مونتيري المكسيكي وستكون اصعب بكثير. وتابع تشافي: لدينا 90 دقيقة من أجل الوصول للدور نصف النهائي للبطولة أمام فريق مونتيري المكسيكي وانا أعرف وضع الفريق جيدا وهو يؤدي بشكل جيد بعد ان تغير مدربه وهو فريق يلعب بشكل هجومي ويلعب بسرعة ولديه مهاجمون على مستوى عال وأيضا في الكرات الثابتة وهو فريق جيد.
وفي كرة القدم لا نعرف ما سوف يحدث وعلينا ان نقدم الأفضل ولو لعبنا بنفس الأداء الذي لعبناه اليوم سيكون الوضع صعبا في اللقاء المقبل.
وعن الاجهاد للعب وقت إضافي وتأثيره قال تشافي: المسألة هي لياقة بدنية ونحن مستعدون والمشكلة في لقاء هينجين لم تكن بدنية بل كانت ذهنية وأضعنا العديد من الفرص التي تسببت في تراجع الثقة كثيرا عند اللاعبين وأنا سعيد لأننا خلقنا فرصا عديدة في اللقاء وهذا ما يجب ان نفعله، وفي كرة القدم علينا التسجيل ونحن أضعنا 30 فرصة للتسجيل ونحن في طريقنا للتسجيل في اللقاء وهو ما حدث.
وعن ضغط المباريات قال تشافي: المشكلة بالنسبة لنا لكثافة اللعب هم متعودون على لعب مباريات باستمرار ونحن نلعب عددا اقل من المباريات لأن المنافسات في المكسيك أعلى وعلينا ان نبذل جهدا كبيرا من أجل تقديم الأفضل وبعد ثلاثة أيام سنكون مستعدين للقاء مونتيري.
وأضاف تشافي: أثق في قدرة الفريق ان يقدم الأفضل أمام مونتيري ولاعبو السد شعروا بالضغط والعكس في ربع النهائي حيث ان المنافس اقوى منا والضغط سيكون على المنافس ويمكننا ان نقدم أداء أفضل في اللقاء المقبل من البطولة. وعن توقعه للأداء الذي قدمه فريق هينجين قال تشافي: نعم توقعت ان يؤدي بصورة جيدة وبالرغم من انهم هواة الا ان المدرب محترف، والمسؤولون محترفون وهم يؤدون بصورة جيدة وتوقعت ان تكون المباراة صعبة وذكرت ذلك في المؤتمر الصحفي، وهم قاموا بعمل ممتاز في اللقاء وروحهم عالية. واختتم تشافي تصريحاته قائلا: نحن هنا نمتلك منشآت بصورة رائعة وعلينا ان نكون مستعدين بصورة متميزة للمباراة المقبلة ونحن محظوظون باللعب في هذه المرافق والمنشآت العالمية الموجودة هنا بالدوحة.
copy short url   نسخ
12/12/2019
650