+ A
A -
في أجواء وطنية مفعمة بمشاعر الولاء والوفاء، افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العام للحي الثقافي كتارا مساء أمس الأربعاء احتفالات كتارا باليوم الوطني والتي تمتد من 11 إلى 19 ديسمبر الجاري لتقدم للجمهور بشكل يومي من الساعة 3 عصرا وحتى 10 مساء على الواجهة البحرية للحي الثقافي كتارا، قرابة 40 فعالية بمشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة. وبهذه المناسبة قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي إن كتارا تحرص كل عام في احتفالاتها بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا على تقديم باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثرية برسائل ثقافية تهدف إلى تعزيز مشاعر الولاء والوفاء للقائد والوطن بالإضافة إلى حرصنا المتواصل على التجديد والابتكار وتقديم كل ما من شأنه أن يجذب الزوار ويدخل البهجة عليهم. لذلك سيجد زوارنا هذا العام فعاليات جديدة ومتنوعة ومبهرة ومنها نذكر أوبريت هذه قطر. بالإضافة إلى عروض جميلة ومبتكرة للألعاب النارية والدرون وباقة متميزة من الفعاليات الفنية والتراثية والثقافية والترفيهية المتنوعة التي تتناسب مع جميع الأعمار والفئات. ونحن سعداء بأن يجتمع الجميع من المواطنين والمقيمين للاحتفال بالوطن. وأضاف: كما عملنا هذا العام على تنظيم فعاليات تترافق مع احتضان الدولة لبطولة كأس العالم للأندية والتي تستمر من 11 إلى 21 ديسمبر الجاري، فكتارا هي الوجهة السياحية والثقافية الأبرز ولذلك نسعى إلى مواكبة كل ما يقدم في مختلف أنحاء الدولة من أحداث رياضية وغيرها حتى نتيح لزوار الدولة والسياح فرصة التعرف على ثقافة قطر وتراثها وقضاء أوقات طيبة ومشاركتنا هذه الأجواء الوطنية الجميلة. ومن هذه الفعاليات التي ستبهج الحضور نذكر العروض الفلكلورية لعشرين جالية عربية وأجنبية، والتي تمّ تنظيمها بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث. إلى جانب التمديد في مهرجان كتارا التاسع للمحامل التقليدية ليتواصل إلى غاية 16 ديسمبر. وتقدم سعادة الدكتور السليطي بالشكر للجهات الراعية وهي أوريدو، اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الخطوط الجوية القطرية، شركة كومنيكشن، شركة كريستال ستيديو، تليفزيون قطر، قناة الكأس. ودعا الجمهور لمواكبة احتفالات كتارا باليوم الوطني والاستمتاع بأجوائها الجميلة والمفاجآت السعيدة التي سيكتشفها الزوا.
باقة متنوعة من الفعاليات
وقد تزين الحي الثقافي بأشكال مختلفة من الزينة الخاصة باليوم الوطني وبالأعلام الوطنية. فعلى الواجهة البحرية واكب حضور غفير انطلاق مختلف الأنشطة التي تنوعت في مضامينها من فنية إلى تراثية إلى ترفيهية. كما قدمت الفرقة الشعبية العرض القطرية والتي جذبت إليها الحضور من مختلف الجنسيات. كما استمتع الجمهور بأداء الفرقة الموسيقية التابعة للقوات المسلحة بالإضافة إلى التفاعل مع أوبريت وطني. كما جذب كتاب الولاء الحضور لتدوين أعطر عبارات الحب للقائد والوطن، هذا بالإضافة إلى عرض النسخ السابقة. واستمتع الزوار بمواكبة مختلف العروض العسكرية وتفاعلوا معها بالإضافة إلى أنشطة مختلف الجهات المشاركة ومنها الخيم التراثية لكل من القناص وبطولة القلايل. بالإضافة إلى سوق كتارا الثقافي على شاطئ كتارا والذي يقدم معروضات متنوعة من منتوجات مختلفة. وتقدم قبة الثريا الفلكية 4 عروض طيلة أيام احتفالات اليوم الوطني، حيث قدمت يوم 11 ديسمبر عرض بعنوان (الكون) باللغة الإنجليزية في الساعة 5 مساءً، وعرض الكوكب المثالي الصغير باللغة العربية في 6 مساء. فيما ستقدم يوم 12 ديسمبر عرض (حراس الفضاء زولا) باللغة الإنجليزية في الـ5 مساءً، وعرض (رائد الفضاء) باللغة العربية في 6 مساءً. وابتداء من يوم 13 وحتى 16 ديسمبر تقدم عرض (النجوم) وهو أحد أحدث العروض التي تقدمها قبة الثريا الفلكية بمناسبة احتفالات اليوم الوطني، حيث سيكون العرض باللغة الإنجليزية في الساعة 5 مساء وباللغة العربية في 6 مساء. وسيعاد تقديم نفس العرض في نفس الأوقات في يوم 18 ديسمبر.
وتسجل احتفالات كتارا باليوم الوطني هذا العام مشاركة الضمان الاجتماعي لأول مرة بتقديم فقرات لطلاب المدراس وتقديم مسابقات للجمهور بمشاركة جميع افراد ذوي الاحتياجات الخاصة وتدشين اكبر علم مضئ حيث يقوم الجمهور بتركيب قطع مضيئة يوم 18/12/2019 من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساء. كما تتزامن احتفالات اليوم الوطني مع تواصل فعاليات وأنشطة مهرجان كتارا التاسع للمحامل التقليدية والذي يقدم من خلال مختلف أركانه مشاهد حية تحاكي التراث البحري الأصيل.
copy short url   نسخ
12/12/2019
352