+ A
A -
الدوحة - الوطن
تم في مبنى إدارة الجامعة توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة قطر وشركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) لإجراء البحوث في المجال الزراعي ودعم تطوير القطاع الزراعي في قطر لتحقيق إنتاج مستدام وموثوق للكمية المطلوبة من المنتجات الزراعية وجودتها وكذلك لتأسيس ونشر المعرفة والممارسات الزراعية بين القطريين.
وقــد تمّ توقيــع هذه الاتفــاقيــة من قبل سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، وسعادة السيد عبد الرحمن محمد السويدي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للأسمدة الكيماوية.
وجرى التوقيع بحضور الأستاذة الدكتورة مريم المعاضيد نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور خالد بن ناصر الخاطر نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور حسن السيد رئيس معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية بجامعة قطر، وعدد من المسؤولين بجامعة قطر وشركة قافكو.
وتتضمن الاتفاقية تقديم الشركة منحة للجامعة لتطوير البحوث الابتكارية وإنشاء منحة بحثية مفتوحة لجامعة قطر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في QAFCO حول الموضوعات التي تحددها QAFCO. الهدف من المسابقة هو:
• دعم استراتيجية قافكو في خلق المعرفة لتمكين قطر من تحقيق الاكتفاء الذاتي.
• دعم استراتيجية البحث في جامعة قطر في استدامة البحث والتطوير وتعزيز ثقافة البحث والابتكار في مجتمع جامعة قطر وتوفير بيئة بحث داعمة. وإقامة مركز البحوث الزراعية والتدريب، وإنشاء مركز البحوث والتدريب الزراعي.
• تبادل والحفاظ على وتوسيع المعرفة بأفضل الممارسات الزراعية العالمية بين أصحاب المصلحة القطريين، وإنتاج الكتلة الحيوية الطحالب وهو مشروع تجريبي واسع النطاق لإنتاج الطحالب الكتلة الحيوية باستخدام اليوريا لإنتاج منتجات محتملة مختلفة.
copy short url   نسخ
12/12/2019
1607