+ A
A -
نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع سفارة جمهورية البوسنة والهرسك لدى دولة قطر الثلاثاء حفل أوركسترا سراييفو، وذلك بحضور سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ومعالي السيد فاضل نوفاليتش رئيس وزراء البوسنة والهرسك وسعادة السيدة بيسرا توركوفيتش سفيرة البوسنة والهرسك، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بالدولة.
وأعرب سعادة المدير العام عن سعادته بهذا التعاون الثقافي المثمر الذي وصفه بأنه يعزز التواصل الثقافي البناء، ويعمل على تحقيق رسالة كتارا الساعية إلى مد جسور التواصل بين الشعوب كما انه فرصة لتعرفنا على جانب من جوانب التراث الثقافي والحضاري لدولة البوسنة والهرسك. وأشار سعادة المدير العام إلى التطور الذي تشهده العلاقات الثقافية بين دولة قطر وجمهورية البوسنة والهرسك، والتي أثمرت عن مناشط فنية وثقافية متعددة تسهم في تحقيق التقارب والتمازج بين الثفافات.
مؤكدا أن كتارا تفتح أبوابها لجميع السفارات المعتمدة للدولة لتقدم فعاليات وأنشطة يتعرف من خلالها الجمهور على مختلف الثقافات والفنون من انحاء العالم.
وفي كلمتها بهذه المناسبة شكرت سعادة سفيرة البوسنة والهرسك التعاون المثمر مع الحي الثقافي كتارا موضحة أن أوركسترا سرايفو تحظى بمكانة كبيرة لدى الشعب البوسني لتاريخها الموسيقي العريق، كما أشادت بالعلاقات القطرية البوسنية التي تشهد تطورا ملحوظا على مختلف المستويات، وخاصة على المستوى الثقافي الذي يلعب دورا هاما في تقريب الشعوب ببعضها.
هذا وقد حظيت الأمسية بحضور غفير لأفراد الجالية البوسنية في قطر إضافة إلى الجاليات الخرى، وأعرب الحضور عن استمتاعهم بالمقطوعات الموسيقية المتنوعة التي حلقت بهم في أجواء ساحرة ومبهرة.
copy short url   نسخ
12/12/2019
166