+ A
A -
حوار - محمد الجزار
سوء حظ كبير لازم النجم الكوري الجنوبي نام تام هي، في مسيرته مع منتخب بلاده، فرغم إمكانياته الفنية الهائلة لدرجة أن الكثيرين يلقبونه في بلاد الشمشون بلقب «ميسي آسيا»، إلا أنه حتى الآن لم يتمكن من تحقيق حلم اللعب في كأس العالم، وفيما كان قريبا النسخة الأخيرة من التواجد مع المنتخب، إلا أنه استبعد في اللحظات الأخيرة من قبل المدرب دون سبب واضح، وحتى في بطولة آسيا 2019 بالإمارات تعرض لقطع في الرباط الصليبي قبل أيام قليلة من البطولة ليغيب عن هذا الحدث الكبير.
لكن وأخيرا ابتسم الحظ لنام تي هي، ليشارك في المونديال المصغر بطولة كأس العالم للأندية مع فريق السد بعد رحيله من الدحيل الذي ظل يحلم معه بالفوز بلقب كأس آسيا واللعب في المونديال لكن دون جدوى. نام تي هي يتطلع لتقديم انطباع جيد في هذه البطولة وقيادة عيال الذيب للذهاب بعيدا، ولمَ لا يتكرر إنجاز 2011 في اليابان على أرض الدوحة. ماذا تمثل المشاركة لنام تي هي في البطولة التي تنطلق اليوم، وكيف سيخوض الفريق مواجهة هينجين بطل أوقيانوسيا، وما هي تحضيرات لاعبي السد للحدث المونديالي.. كل هذه الأسئلة وغيرها الكثير طرحناها علي النجم الكوري، الذي تحدث في لقاء خاص لـ الوطن الرياضي قبل ضربة البداية بكل الاتجاهات وكانت هذه تفاصيل اللقاء، الذي نرصده عبر السطور التالية:
الحلم يتحقق
{ في البداية ماذا تمثل لك المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية..؟
-هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها في بطولة كأس العالم للأندية، أو أي بطولة كأس عالم بشكل عام، بعدما لم أتمكن من التواجد مع المنتخب في مونديالي 2014 و2018 لظروف مختلفة، وبالتالي فأنا سعيد للغاية بأن حلمي قد تحقق وسأتواجد في كأس العالم للأندية، وهذا أعتبره تحديا جديدا في مسيرتي الكروية، وأتمنى أن أكون في الموعد وأظهر بأفضل صورة خلال هذه البطولة الكبيرة.
{ وما هي طموحاتكم كلاعبين وطموحات لاعبي السد في هذا الحدث..؟
- طموحاتنا كبيرة جدا وبلا حدود، فالبطولة على أرضنا ووسط جماهيرنا، ورغم صعوبة المهمة إلا أننا نتطلع للذهاب إلى أدوار متقدمة وأبعد مرحلة في البطولة رغم صعوبة المهمة بالتأكيد أمام أفضل فرق العالم وأبطال القارات الست.
{ كيف ترى مواجهة هينجين وبأي طريقة سيتعامل السد معها..؟
-بالتأكيد هي مباراة صعبة للغاية، كونها أولا في افتتاح مباريات البطولة، وعادة المباريات الافتتاحية ما تكون صعبة للغاية، وهي أمام فريق قوي وصعب وليس لديه ما يخسره، وحاله حالنا لديه الطموح الكبير ويريد الذهاب بعيدا بالبطولة في أول مشاركة له، لكننا سنلعب من أجل الفوز واستكمال المشوار وتحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية.
فريق سريع وقوي
{ ماذا تعرفون عن الفريق المنافس وهل تخشون من اندفاعه..؟
-هينجين ليس فريقا غامضا بالنسبة لنا على الإطلاق، فقد شاهدت لهم العديد من الفيديوهات خلال مبارياتهم بالبطولة القارية، ودرسناهم جيدا ونعرف أنهم فريق قوي بدنيا للغاية، والمواجهة معه لن تكون سهلة لأنهم يمتازون بالسرعة والجري كثيرا داخل الملعب مما يدل على لياقتهم البدنية العالية، وعلينا أن نجاريهم بالتأكيد ولا نترك لهم المساحات للسيطرة على مجريات اللقاء، لكن أثق أننا قادرون على الفوز عليهم لو لعبنا كرتنا المعروفة وكنا في مستوانا المعهود.
{ هل تخشون من الضغط الكبير عليكم كون المباراة على ملعبكم ووسط جماهيركم..؟
-على الإطلاق فنحن نشعر بالارتياح الشديد للعب على ملعبنا ووسط جماهيرنا، وهذا أمر يعطينا الحافز القوي، ولا يمثل الضغط علينا، ونتمنى من كل الجماهير القطرية وليس جمهور السد فقط أن تكون حاضرة في ملعب المباراة اليوم وتملأ المدرجات لأنهم يعطون اللاعبين الحافز دائما لتقديم جهد مضاعف وتحقيق الانتصار.
{ وهل تعتقد أن السد قادر على الوصول لمواجهة ليفربول..؟
-يجب أن نفكر أولا في المباراة الأولى ضد فريق هينجين، وكيف يمكننا أن نتخطاه، حتى نتمكن من مواصلة المشوار في البطولة، لأننا أمام محطة صعبة أخرى اذا تجاوزنا حاجز فريق هينجين وهي أمام مونتيري المكسيكي القوي بطل الكونكاف، وبالتالي فالتفكير الآن في ليفربول سابق جدا لأوانه، وعلينا أن نكون في قمة تركيزنا أولا ولا نستبق الأحداث ونتعامل مع كل مباراة بنفس القوة ونسير في البطولة خطوة بخطوة وبعد ذلك يكون لكل حادث حديث.
الظهور الأول في المونديال
{ كيف تتوقع الظهور الأول لك في كأس العالم للأندية..؟
-أتمنى أن يكون ظهورا مميزا ومشرفا بالنسبة لي، فبالتأكيد كأس العالم للأندية بطولة كبيرة جدا، واللعب في بطولة بهذا الحجم يعطيني القوة، وخبرات جديدة، وسعيد للغاية أن ألعب في منافسة بهذا الحجم وأتمنى أن يحالفني التفويق خلالها وأقدم مستواي المعروف وأكون إضافة قوية لفريق السد.
{ وهل ترى أن نام تي هي استعاد مستواه المعروف الذي كان عليه مع الدحيل أم ماذا..؟
-لقد عدت قبل 4 أشهر فقط بعد إصابة طويلة بقطع في الرباط الصليبي أبعدتني لفترة ليست بالقصيرة عن المستطيل الأخضر، وأنا أشعر بتحسن تدريجي، وأحاول أن أقدم أفضل ما عندي للوصول إلى أفضل مستوى، وأساعد زملائي وفريقي على تحقيق النتائج الايجابية التي تسعد الجماهير، ونحصد البطولات مع النادي.
{ ما هي نصيحة تشافي لك ولزملائك قبل ضربة البداية في البطولة..؟
- لقد مر السد وتعرضنا للحظات سيئة في الفترة الماضية قبل توقف الدوري بالتعرض لأكثر من خسارة ثقيلة سواء في الدوري المحلي أو دوري أبطا آسيا على عكس المتوقع منا على الإطلاق، وتشافي تحدث معنا مؤكدا ثقته الكبيرة في جميع اللاعبين وفي قدراتهم، ولدينا الأفضل لنقدمه.
صفحة من الماضي
{ وهل تعتقد أن السد قادر على تجاوز المرحلة السيئة السابقة..؟
-بالتأكيد السد قادر، فلدينا كل الإمكانيات التي تساعدنا للظهور بصورة مغايرة، وبشكل أفضل من السابق، فقط نحتاج للتركيز واستعادة مستوانا، وأتمنى ان يحالفنا فقط التوفيق ووقتها سنعود أقوى مما كنا، ويجب كذلك نسيان الفترة الماضية لأنها أصبحت من الماضي، والآن نحن نخوض منافسة مختلفة وبطولة جيدة، ولا يزال الموسم طويلا وأمامنا الكثير من التحديات التي نخوضها وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية لنحقق طموحات النادي وجماهيره.
{ وفي رأيك ماذا يحتاج الفريق ليعود إلى مستواه المعهود..؟
-نحتاج إلى أن نلعب كرجل واحد ونكون سويا كفريق متكاتف ومتعاون، ونكون في أفضل مستوياتنا ووقتها سيكون السد في الموعد ويحقق أفضل النتائج وطموحات جماهيره المنتظرة.
{ كيف ترى فوز أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في آسيا..؟
-فوز مستحق جدا، فأكرم يستحق أن يكون الأفضل في آسيا، وأنا سعيد للغاية باللعب بجواره فهو لاعب موهوب ومجتهد ويبذل قصارى جهده في التدريبات، وأتمنى له التوفيق دائما.
{ كلمة أخيرة..؟
نتمنى من الجماهير مساندة الفريق بقوة في المرحلة القادمة، وننتظر دعمهم كما هي العادة لنا في كأس العالم للأندية ونعدهم بتقديم أفضل ما لدينا وإسعادهم بأفضل النتائج.
copy short url   نسخ
11/12/2019
639