+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي مونتيري المكسيكي تدريبه الأول بالامس بالدوحة باستاد حمد الكبير «ملعب النادي العربي»، بمشاركة كل لاعبي الفريق الذين تم اختيارهم للمشاركة في «مونديال الأندية»، وتحت اشراف الجهاز الفني للفريق بقيادة انطونيو محمد مدرب الفريق وجهازه الفني المعاون.
وكانت بعثة فريق مونتيري المكسيكي قد وصلت إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء الاثنين، ويمثل الفريق منطقة الكونكاكاف، للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية فيفا قطر 2019 التي تفتتح اليوم بمواجهة تجمع السد صاحب الضيافة مع هيينجين بطل أوقيانوسيا على ملعب ستاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وسيبدأ الفريق المكسيكي مشواره في البطولة بلقاء الفائز من مباراة الافتتاح (السد مع هيينجين) في يوم 14 من هذا الشهر على ملعب جاسم بن حمد.
فريق مونتيري المكسيكي المتألق في الفترة الماضية، وحامل لقب بطولة دوري أبطال الكونكاكاف، والذي شارك في أكثر من مناسبة بكأس العالم للأندية.. وتوج مونتيري طوال تاريخه بـ 10 بطولات فقط، والمفارقة هنا أنه حصل على لقب الدوري المكسيكي 4 مرات، وهي نفس عدد المرات التي توج بها ببطولة الكونكاكاف.. كما توج الفريق المكسيكي ببطولة كأس المكسيك وكأس السوبر المكسيكي مرة وحيدة لكل منهما.
وسبق للفريق المكسيكي أن شارك في 3 مرات سابقة ببطولة كأس العالم، المرة الأولى كانت في 2011 وحصل على المركز الخامس بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدفين.
والمرة الثانية كانت في 2012 حصل فيها على المركز الثالث بعد الفوز على الأهلي المصري بهدفين نظيفين، والمرة الثالثة والأخيرة حصل على المركز الخامس في 2013، بعد الفوز على الأهلي المصري بخماسية مقابل هدف.
ويشارك فريق مونتيري المكسيكي للمرة الرابعة ممثلا عن قارة أميركا الشمالية، بعد نجاحه في الفوز بلقب دوري أبطال الكونكاكاف بفوزه على غريمه التقليدي تيغريس يوانل في مايو الماضي، حيث ظهر في 2011 و2012 و2013، واحتل مونتيري المركز الثالث في عام 2012، وهو أفضل مركز.. وتأتي مشاركته الرابعة معادلًا بهذا إنجاز مواطنه باتشوكا، ليكونا أكثر الأندية المكسيكية مشاركة في البطولة، ?ولا يقترب منهما سوى فريق كلوب أميركا برصيد ثلاث مشاركات. ?
وسيكون الفريق المكسيكي أمام «تحد» كبير هذه النسخة، خاصة وأنها المشاركة الرابعة للفريق في بطولات كأس العالم للأندية، ويسعى من خلال المشاركة الحالية على الذهاب لأبعد نقطة في البطولة، بعد ان اكتفى بالمركز الثالث كأفضل نتيجة يحققها «المكسيكي» خلال مشاركاته السابقة.
copy short url   نسخ
11/12/2019
1336