+ A
A -
كتب - عادل النجار
أكد عبدالله البريك مدير فريق السد ان خوض غمار كأس العالم للاندية في الدوحة يعتبر تحديا جديدا أمام الزعيم السداوي، حيث قال «لاشك ان بطولة كأس العالم للاندية تتطلب تحضيرات من نوع خاص لأنك ستواجه أفضل أندية العالم، ونحن في السد نتطلع للظهور بصورة طيبة خاصة ان البطولة على ارضنا ووسط جماهيرنا، ونأمل ان نوفق خلالها ونقدم المستوى الذي ينتظره الجميع».
وقال «الفريق خاض عددا محدودا من التدريبات بصورة مكتملة بسبب مشاركة العناصر الدولية مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين التي اختتمت اول أمس في الدوحة، وقد حال ذلك دون خوض عدد كبير من التدريبات بعناصر مكتملة لكن تلك العناصر الدولية كانت في حالة جاهزية جيدة بفضل المشاركة مع المنتخب الوطني ونتمنى ان يكون الانسجام في أفضل حالاته خلال مواجهتنا الأولى بمونديال الأندية، فنحن نثق في قدرات فريقنا ونأمل أن نوفق في إظهار تلك القدرات خاصة ان الانظار كلها ستكون مسلطة علينا لأن السد يعتبر الفريق المستضيف، ونحن بصورة عامة لدينا طموحات كبيرة في هذه النسخة ونتمنى أن نحققها، فقد سبق وشاركنا في كأس العالم للاندية في 2011 باليابان وحققنا الميدالية البرونزية بالوصول للمركز الثالث، ونتمنى ان نواصل تحقيق النجاح في مونديال الأندية وان نستغل تواجد البطولة على ارضنا ووسط جمهورنا للمرة الأولى في التاريخ، على الرغم من الصعوبات الكبيرة بتواجد أقوى أندية العالم، لكننا سنكون في الموعد وسنقدم كل ما لدينا من أجل الدفاع عن حظوظنا في البطولة».
وعن المواجهة الأولى أمام فريق هينجين سبورت قال «بالتأكيد المباريات الافتتاحية تحمل أهمية خاصة، فكل فريق يسعى للدفاع عن حظوظه من البداية ويدخل البطولة بكل قوة مما يزيد من صعوبتها، لكننا نسعى للوصول لأبعد ما يمكن في البطولة وقد تحضرنا للمواجهة الافتتاحية بالصورة المناسبة، ونتمنى أن نوفق في تجاوز فريق هينجين سبورت وأن نواصل المشوار بكل قوة». وطالب عبدالله البريك جماهير السد بصورة خاصة والجماهير القطرية بشكل عام بتقديم الدعم والمساندة للزعيم في مهمته المونديالية، حيث قال «البطولة تقام على أرضنا ووسط جمهورنا لأول مرة في تاريخها، وهذا يعطينا الافضلية من خلال الحضور الجماهيري الكبير لتقديم الدعم والمساندة، فالسد يمثل الكرة القطرية وننتظر الجماهير لتحفيز اللاعبين بكل قوة من أجل تقدم مستوى كبير في هذه النسخة المونديالية القوية».
من ناحية اخرى وصف عبد الله البريك، مدير قرعة دوري أبطال آسيا، بالمتوازنة. وأوقعت القرعة، السد في المجموعة الرابعة، مع النصر السعودي، وسابهان أصفهان الإيراني، والمتأهل من ملحق (العين الإماراتي، بونيودكور الأوزبكي، الزوراء العراقي). وقال البريك في تصريحات لموقع النادي الرسمي: «قرعة متوازنة، وكل الفرق المشاركه سنعمل لها ألف حساب في ظل المباريات والمواجهات القوية التي تشهدها البطولة، وحرص جميع الفرق على المنافسة على اللقب».
وحول مسيرة الفريق السداوي، قال: «قدمنا مستويات قوية بآخر نسختين بعد الوصول لنصف النهائي خلال عامي 2018، و2019، ولدينا من الخبرة الكافية لتحقيق أفضل النتائج للوصول لأبعد مدى في البطولة، وسنسعى للسير خطوة بخطوة من أجل تحقيق ذلك».
ونوه البريك بأن الفريق يضم لاعبين على أعلى مستوى من مواطنين ومحترفين، وقال: «تركيزنا الآن على بطولة كأس العالم للأندية، والتي سنواجه في المباراة الافتتاحية لها فريق هينجين سبورت اليوم، وسيكون هدفنا هو تشريف الكرة القطرية في هذه المناسبة العالمية».
copy short url   نسخ
11/12/2019
544