+ A
A -
وكالات - الوطن
قال مجلس تنمية رواندا الذي تديره الحكومة على تويتر أمس إن الخطوط الجوية القطرية اتفقت على شراء حصة 60 % من مطار دولي رواندي جديد تكلفته 1.3 مليار دولار. وقال المجلس إن المرحلة الأولى من الإنشاء ستوفر منشآت لاستيعاب سبعة ملايين راكب سنويا في منطقة بوجيسيرا الواقعة على بعد نحو 25 كيلومترا جنوبي شرق العاصمة كيجالي، وستُضاعف مرحلة ثانية، من المتوقع أن تكتمل بحلول 2032، الطاقة الاستيعابية إلى 14 مليون راكب سنويا.
وقال وزير البنية التحتية الرواندي كلافر جاتيتي في مؤتمر صحفي إنه ما زال يتم البحث عن شركة إنشاءات لتشييد المطار، وإنه فور بدء العمل، فإن المرحلة الأولى ستكتمل خلال خمس سنوات.
والخطط الخاصة بالمطار الجديد هي تعديل لتلك التي وُضعت في عام 2017 لمطار أصغر بطاقة استيعابية قدرها 4.5 مليون راكب سنويا في نفس الموقع.
وقال مسؤولون حكوميون ومن شركة في ذلك الوقت إن رواندا وقعت اتفاقا مع القطاع الإفريقي لدى شركة البناء البرتغالية موتا-انجيل لبناء مطار دولي بتكلفة 818 مليون دولار.
وقال جاتيتي إن استثمار الخطوط القطرية سيمكن البلاد من تشييد مطار أكبر، وتابع: نتطلع إلى مطار أكبر حجما، ذلك هو السبب في تطلعنا لمستثمر أكبر.
وقال جاتيتي إن من المحتمل أيضا أن تساعد الخطوط القطرية الناقلة الجوية التي تديرها الحكومة وهي الخطوط الجوية الرواندية في التوسع، لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.
ومن ناحية أخرى أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن فوزها بجائزتين خلال حفل توزيع «جوائز بي أو سي بريليانس 2019»، وحصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة اختيار المحكمين: الذكاء في حملة توعية اجتماعية، وجائزة أفضل فريق اتصال داخلي في العالم، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في مدينة لندن في 5 ديسمبر 2019. وتفوّق فريق الاتصال الداخلي في الناقلة القطرية على العديد من نظرائه في مختلف الشركات العالمية؛ ليحصد لقب أفضل فريق اتصال داخلي في العالم عن الجهود التي بذلها للترويج للتواصل مع الموظفين في شركة كبيرة ومتنوعة. ويشتمل هذا الأمر على زيادة الوعي بأهمية الاستدامة البيئية والصحة النفسية والتبرّع بالدم والترويج لنمط حياة رياضي وصحي ضمن مختلف الأقسام كوسيلة للتقريب بين الموظفين بالرغم من اختلاف خلفياتهم الثقافية.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تفتخر الخطوط الجوية القطرية بتقديم خدمات عالمية للمسافرين إلى مختلف العالم، ولكن لا شك بأن التزام الموظفين بالمهام المنوطه بهم على أكمل وجه هو ما يمكننا من تقديم هذه الخدمات».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «يلعب الاتصال الداخلي الفعّال دوراً كبيراً في إيجاد هذه الأجواء الأسرية التي تبعث على الفخر داخل أقسام الناقلة، ويسعدنا أن يحوز هذا الأمر على استحسان عالمي من خلال جوائز بي أو سي بريليانس. ونتطلع إلى الاستمرار في قيادة قطاع الطيران في هذا المجال والفوز بالمزيد من الجوائز العالمية في العام القادم».
وقال السيد ماكا كوبارادز، رئيس جوائز بريليانس: «نؤمن بأن جميع المؤسسات التي تتأهل إلى جوائز بريليانس وجميع المؤسسات التي تفوز بها تعتبر مثالاً يحتذى به للامتياز تلهمنا جميعاً لنكون الأفضل».
وأضاف: «لقد كان من دواعي سرورنا هذا العام بأن نشهد النجاح الكبير لفريق الاتصال الداخلي في الخطوط الجوية القطرية الذي يعدّ مثالاً للإنجازات الاستثنائية. ويسعدنا بأن ننحتفل بالإنجازات الاستثنائية لهذا الفريق الذي قدّم دورساً لنا جميعاً لنتطلع إلى هذه الإنجازات بعين الفضول والطموح».
كما حصد فريق الاتصال الداخلي جائزة خاصة بعنوان «جائزة اختيار المحكمين: الذكاء في حملة توعية اجتماعية»، بفضل التفاعل مع حملة أقيمت على مدار شهر كامل بهدف زيادة الوعي باضطراب التوحد.
copy short url   نسخ
11/12/2019
880