الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نتطلــع لمواجهـــة ليفــربـــول

نتطلــع لمواجهـــة ليفــربـــول

نتطلــع لمواجهـــة ليفــربـــول

كتب- محمد الجزار
أكد محمد غلام البلوشي المدير الرياضي لنادي السد على الثقة الكبيرة في لاعبي الفريق قبل ساعات قليلة من المباراة المرتقبة أمام فريق هينجين بطل كالدونيا الجديدة والمقرر لها غدا الأربعاء 11 ديسمبر في افتتاح مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر لأول مرة في تاريخها وتستمر منافساتها حتى 21 ديسمبر الجاري.
وقال البلوشي في تصريحات صحفية على هامش مران الفريق المفتوح أمس أن طموحات الزعيم بلا حدود من أجل تكرار سيناريو كأس العالم 2011 في اليابان والتي احتل السد خلالها المركز الثالث في إنجاز تاريخي.
وأكد البلوشي قائلا: نحن على موعد مع بطولة عالمية، الكل يتمني أن يشارك فيها، حيث تلعب مع نخبة القارات، ونحن نلعب بمسؤولية المشاركة الأولى المميزة ونتطلع جاهدين لأن نكون خلال المرة الثانية في نفس المستوى خاصة أن البطولة على أرضنا ووسط جماهيرنا.
وأضاف: رغم آن هناك فرقا جديدة تلعب في البطولة، لكن هناك ليفربول من أفضل فرق العالم، لكن علينا أن نفكر أولا في الفرق التي سنواجهها وبعد ذلك لكل حادث حديث، فنحن نتعامل مع كل مباراة بمفردها ونسير في البطولة خطوة بخطوة لأن المباريات ليست سهلة وكما قلت نواجه أفضل الفرق في كل القارات، ونتطلع ونطمح جاهدين لأن نصل لمواجهة ليفربول في نصف النهائي.
وتابع بوغلام قائلا حول التجهيزات للقاء الافتتاحي: الجهاز الفني تابع فريق هينجين، ولديه معرفة ودراية كاملة بنقاط القوة والضعف لديه، وفي مثل هذه البطولات العالمية، لاتوجد مفاجآت، فقد درسناهم جيدا ونأمل آن نخرج بصورة طيبة وانطباع جيد.
وبسؤاله عن تأثير الضغط الكبير على لاعبي السد الدوليين قال البلوشي: الحديث كثيرا عن مسألة ضغط المباريات ليس في محله، فنحن في دولة متطورة، وضغط المباريات طبيعي جدا ويمر به آي فريق، وأي لاعب في العالم كذلك، والحمد لله نحن لدينا التسهيلات التي تساعد علي عمل الاستشفاء للاعبين والعودة سريعا لمستواهم وبالتالي فضغط المباريات ليس عذرا علي الاطلاق و«احنا قدها».
أما عن تأثير خروج المنتخب من بطولة خليجي 24 وتأثيره على اللاعبين فقال: المنتخب خرج بصورة جيدة وقدم مستويات كبيرة لكن لم يحالفه التوفيق، وهو لايزال بطل آسيا، واعتقد ان اللاعبين لديهم الخبرة وقادرون على أن يخرجوا من مثل هذه المواقف.
وتحدث البلوشي عن فوز أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في آسيا وقال بأنه قدم مستوى خرافيا مع السد والمنتخب، ويستحق أن يكون الأفضل في القارة الآسيوية ونبارك له جميعا.
وشدد محمد غلام على أن المسؤولية كبيرة جدا على لاعبي السد خاصة ان البطولة على ارضنا ووسط جماهيرنا لنحقق نتائج إيجابية، ونوجه الدعوة للجماهير لتحضر وتستمتع بأجواء كأس العالم، وبالنسبة لجمهور السد فهو ليس في حاجة للدعوة وفريقنا سيحظى بالدعم والمساندة لتحقيق أفضل النتائج.

الصفحات