+ A
A -
كتب- جليل العبودي
قال جاسم الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي إن خليجي 24 نجح بامتياز من خلال تواجد الأشقاء والمنتخبات الثمانية بتنافس راق وشريف وروح رياضية وتوج بتشريف سمو الأمير للنهائي وتقليد البطل الميداليات وكأس البطولة، إن حضور سمو الأمير المفدى يؤكد القيمة الكبيرة التي تحظى بها بطولة كأس الخليج العربي ومكانتها في نفوس الجميع من مسؤولين وشعوب.
وأضاف الرميحي خلال جلسة صحفية مع ممثلي الصحف المحلية إن النجاح الذي تحقق كان من خلال الجماهير التي حضرت للمنافسات والاستمتاع بما قدمته المنتخبات المشاركة حيث وصلت الإثارة إلى اليوم النهائي في لقاء المنتخبين البحريني والسعودي وما شهده من حماسة وندية وروح رياضية، حيث كان اللقب للبحرين وهو اللقب الأول وهو بلا شك له نكهة خاصة، بعد 50 عاما من المشاركات المتتالية وتعاقب الأجيال وقد تناولت الجلسة العديد من الموضوعات التي تتعلق بخليجي 24 واتحاد كأس الخليج العربي، وكان مدخلنا بالسؤال التالي:
الألفة والمحبة تطرز بطولة خليجي 24
} مع ختام منافسات خليجي 24 ما هو تعليقكم عن الحدث الكبير ؟
_ الواقع أن الجماهير القطرية والخليجية وشعوب المنطقة عاشت أجواء مميزة وأوقاتا رائعة فيها المتعة والإثارة والحماس والندية والروح الرياضية، وهذا دليل على روح الألفة والمحبة بين أبناء المنطقة وترابطهم الصميمي الذي لا يتأثر بأي شيء آخر، وإن الجماهير كانت فاكهة البطولة وعنوان نجاحها الذي جعل البطولة مميزة، وهنا لابد أن نشكر في المقام الأول اتحاد كرة القدم القطري على التسهيلات التي قدمها سواء للجمهور الموجود في الدوحة أو من حضر بطائرات خاصة، والمرء يعجز عن الحديث عما فعلوه والضغط ولكن هناك رجالا قائمون على الأمر، وأنا أشكرهم وأقدر لهم مواقفهم وتحملهم الصعاب والمهام وهذا ليس بغريب على أبناء قطر، والكل قام بدوره حسب ما طلب منه، «ولتسامحنا» الجماهير الخليجية وأنا أتحدث نيابة عنهم لأي قصور، مع أن ما رأيته خلال الفترة الماضية، من تسهيلات من رئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة ورئيس الاتحاد شيء يثلج الصدر حيث كانوا كلهم يعمل تحت منظومة لتذليل كل الصعاب وهذا ليس جديدا عليهم كونهم أصحاب خبرات كبيرة ومتمرسة.
} أشار الاجتماع الأخير لاتحاد كأس الخليج العربي إلى توجه لإجراء تعديلات على لوائحه فما هي أبرزها ؟
_ أهم لائحة تحكمنا هي لائحة المسابقات، وهناك أشياء يكمل بعضها بعضا، ولائحة المسابقات شمولية والانضباط والاستئناف مكملة.. وكانت هناك وجهات نظر معروضة لتعديل لائحة المسابقات وتم تكليف نائب رئيس الاتحاد الدكتور جاسم الشكيلي لمقابلة رؤساء اللجان والاستماع إلى ملاحظاتهم وتقديمها إلى الأمانة العامة ثم ترفع للمكتب التنفيذي للاتحاد أو يتم تشكيل لجنة للنظر في التعديلات.
} الجوائز وصلت إلى 11 مليون دولار هل ستستمر في البطولات القادمة ؟
_ لائحة البطولة تحدد قيمة الجوائز ومن ينظم للنسخة القادمة يمكن أن يلتزم باللائحة من حيث الجوائز، وتخصيص 11 مليونا ليس إلزاميا بل هي مبادرة من دولة قطر اعتزازا وتقديرا للأشقاء والمنتخبات المشاركة.
} ماذا بشأن بطولة الأندية التي هي تحت مظلة الاتحاد ؟
_ يمكن أن تقام بطولتان سنة لأبطال الدوري وسنة أخرى لأبطال الكؤوس.. وهذا مخطط له والفكرة موجودة وستقدم إلى المكتب التنفيذي القادم لتحديد مواعيدها وانطلاقها.
} شاركت المنتخبات الثمانية في منافسات خليجي 24 كما شارك الأعضاء الثمانية في اجتماعات المكتب التنفيذي ؟
_ بلا شك إن تواجد المنتخبات الثمانية واكتمال عقدها وتنافسها اثرى البطولة ورفع منها فنيا وأيضا عززها جماهيريا، وهو بلا شك يخدم كرة القدم الخليجية أمام مشاركة الأعضاء في الاجتماع فانه يشكل إضافة للمكتب التنفيذي وللاتحاد كونهم كلهم خبرات وكفاءات مشهودا لها في العمل الإداري.
} كيف شاهدتم المستوى في البطولة ؟
_ الواقع الميداني يؤكد أن المستويات في خليجي كانت تتطور من جولة لجولة، وكل المنتخبات ليس لديها حجة لتكون غير جاهزة للبطولة لاسيما انها جاءت من منافسات التصفيات المزدوجة وهذا يعني انها في اتم الجاهزية الفنية والبدنية وهو ما انعكس بشكل عام على الأداء وارتفاع المستوى، وانا توقعت البحرين والسعودية في النهائي فنياً،بعد الوصول لنصف النهائي لاسباب محددة لدي، لان المنتخبين يلعبان كل مباراة بتكتيك عال واحترام للخصم وانضباط.
} من هو المدرب الذي لفت الأنظار إليه ؟
اقول لو كانت هناك جائزة لأفضل مدرب يستحقها المدرب دي سوزا مدرب منتخب البحرين. لأنه يلعب بفريقين مختلفين، وكل مباراة بتشكيلة مختلفة، والفريق البحريني امكانياته معروفة، والجميع توقعوهم بإمكانيات أقل ولكنهم يلعبون بقوة وبحماس كبير وروح وهو ما قادهم إلى اللقب.
} هل تم تحديد موعد لاجتماع المكتب التنفيذي؟
_ حتى الآن لم يحدد موعد الاجتماع القادم، وحسب اللائحة يفترض أن يجتمع مرتين في السنة ونحن اجتمعنا أكثر من 6 مرات خلال الفترة الماضية، والاجتماع يحدد لاحقاً بموافقة الرئيس ونائبه، والآن لدينا عملية الاستضافة القادمة وترتيباتها والكتب الرسمية سوف تخرج من الأمانة العامة الأحد القادم، وتتضمن طلب الاستضافة وإبداء الرغبة، والعراق لديه الأولوية في الاستضافة للنسخة 25، وتبقى الضوابط والمعايير واللجنة التي ستشكل ستدرس الملفات وتحدد أفضل ملف، وحتى الآن لم يتم تشكيلها، وستشكل بعد إرسال المعايير. ويتم الرد خلال 60 يوما.
copy short url   نسخ
10/12/2019
554