الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مونديال الأندية على خط الانطلاق

مونديال الأندية على خط الانطلاق

مونديال الأندية على خط الانطلاق

كتب - محمد الجزار
24 ساعة فقط وتبدأ ساعة الصفر معلنة عن انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للاندية التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر الجاري على ملعبي جاسم بن حمد بنادي السد واستاد خليفة الدولي، بمشاركة سبعة فرق ستتنافس لنيل لقب البطولة وهي الهلال السعودي بطل آسيا وفلامنغو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادورس، والترجي التونسي بطل إفريقيا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، وهينجين سبورت بطل أوقيانوسيا، وليفربول بطل أوروبا، إلى جانب السد ممثل البلد المضيف وصاحب الأرض والجمهور.
وفيما تزينت شوارع الدوحة باللافتات وشعار البطولة التي تقام في ضيافة قطر لأول مرة، واصلت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة بالتعاون مع الفيفا تجهيزاتها وأعلنت حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال الحدث العالمي الكبير، من خلال الوقوف على جاهزية المنشآت، والمركز الإعلامي، بالإضافة أيضا للتحضيرات الخاصة بالمشجعين واستقبال ضيوف البطولة.
وشهد يوم أمس وصول فريق مونتيري المكسيكي إلى الدوحة، عبر مطار حمد الدولي كثاني الفرق بعد هينجين بطل كاليدونيا الجديدة، وتعد هذه هي المشاركة الرابعة للفريق الذي حقق أفضل إنجازاته سابقا بالحصول على المركز الثالث سابقا.
وجنبت القرعة الفريق المكسيكي من خوض مباريات الدور الأول، حيث سينتظر الفائز من لقاء السد وهينجين، ويلعب الفائز من هذه المباراة بعد ذلك مع ليفربول الإنجليزي في نصف النهائي.
ومن المنتظر آن يستمتع المشجعون المتوقع قدومهم من مختلف أنحاء العالم إلى قطر لتشجيع فرقهم المفضلة بتجربة ثقافية وترفيهية لا مثيل لها وذلك في منطقة المشجعين لكأس العالم للأندية FIFA™ التي ستكون بانتظار زوارها في حديقة الدوحة الرياضية الواقعة بجانب نادي الدوحة للجولف في الفترة من 9 وحتى 21 ديسمبر من العام الجاري.
وستستقطب منطقة المشجعين آلاف الزوار من الساعة 2:00 ظهراً وحتى منتصف الليل للاستمتاع مجاناً بمشاهدة مباريات البطولة العالمية التي تستضيفها قطر لأول مرة عبر شاشات ضخمة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى تجربة مختلف المأكولات العربية والعالمية. وستعرض الشاشات مباريات البطولة التي تنطلق في تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت الدوحة.
ويتضمن الجدول الترفيهي في منطقة المشجعين لكأس العالم للأندية FIFA™ كرنفالات وحفلات موسيقية يقدمها عدد من الفرق والمطربين من ليفربول في الفترة من 18 وحتى 21 ديسمبر منها ذا لايتننغ سيدز، وجيمي ويبستر، وكيران مولينو، وبين بوركي، وفرقة تي ستريت، وتوم تيرني، وكافرن بيتلس. كما ستقدم فرق وعارضون من دول الاتحادات الستة المشاركة في البطولة مثل أكيستييل وأليانزا، وأول لايت أب، وبرازوقا، ومارياشي دوس موندوس، وريم جام.
يُشار إلى أن المرحلة الأخيرة لشراء تذاكر بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™ متاحة أمام الراغبين في حضور المباريات عبر الموقع: FIFA.com/‏tickets، وتُتاح التذاكر بفئات تتراوح بين 25 ريالاً قطرياً لتذاكر الفئة الثالثة لمباريات الأيام الثلاثة الأولى، و400 ريال قطري لتذاكر الفئة الأولى الخاصة باليوم الذي تقام فيه مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي البطولة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below